الشريط الإخباري

صحة الحسكة تطلق حملة للحد من الإصابة بمرض اللاشمانيا

الحسكة-سانا

أطلقت مديرية صحة الحسكة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم حملة لتوزيع 50 ألف ناموسية مشبعة بمواد مكافحة الحشرات على الأهالي في مناطق مختلفة من المحافظة بهدف الحد من الإصابة بمرض اللاشمانيا.

وبين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أن الحملة يشارك فيها خمس فرق لتوزيع الناموسيات في مناطق مختلفة من مدن وأرياف المحافظة سجلت فيها نسب إصابة مرتفعة حيث تقوم الفرق بتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد على الأهالي ضمن خطة مدروسة بما يضمن أكبر استفادة منها بعد تأمين الآليات المطلوبة لتنفيذ العمل .

وأشار مدير الصحة إلى أن نسب الإصابة بمرض اللاشمانيا تسجل انخفاضا مستمرا نتيجة الإجراءات الوقائية والتوعوية والعلاجية التي تتخذها المديرية ومراكزها الصحية المنتشرة في عموم أرجاء المحافظة والبالغ عددها 40 مركزا صحيا .

مدير مركز مكافحة اللاشمانيا بمديرية الصحة جمال رمو أوضح أن الناموسيات المشبعة بالمواد المكافحة للحشرات التي تم توزيعها خلال العامين الماضيين أثبتت فعاليتها في خفض أعداد المصابين وهي وسيلة وقائية فعالة ورخيصة وآمنة لمنع لدغ الذباب الرملي الناقل للمرض للأهالي في المناطق التي تنتشر فيها هذه الحشرة الضارة مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 50 ألف ناموسية بمدن وأرياف الحسكة والقامشلي ورأس العين والمالكية والشدادي .

يشار إلى أن حالات الإصابة المسجلة بمرض اللاشمانيا في محافظة الحسكة خلال العام الماضي بلغت 7700 منخفضة عن الرقم المسجل في العام الذي سبقه والبالغ 12 ألف إصابة .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة الحسكة تستلم طناً ونصف الطن من الأدوية

الحسكة-سانا استلمت مديرية صحة الحسكة اليوم شحنة جديدة من الأدوية مقدمة من وزارة الصحة.