الشريط الإخباري

الحسكة.. انقطاع الكهرباء عن ريف القحطانية جراء الحرائق

الحسكة-سانا

أدت الحرائق التي نشبت في ريف منطقة القحطانية بمحافظة الحسكة ليل أمس إلى احتراق عدد من أعمدة الكهرباء الخشبية وانقطاع الكهرباء عن المنطقة.

وأوضح مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة في تصريح لمراسل سانا أن انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة القحطانية ناتج عن احتراق 27 عامودا كهربائيا خشبيا جراء حرائق نشبت في حقول القمح التي تتواجد فيها ما أدى إلى انهيارها مع الشبكة الكهربائية مؤكدا أن الشركة تعمل حاليا على تأمين مستلزمات العمل بالسرعة المطلوبة للمباشرة في الصيانة وإعادة الخدمة لأهالي المنطقة إضافة للعمل على صيانة عدد من العواميد المتضررة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأشار إلى أن الحرائق التي انتشرت في مناطق مختلفة بحقول القمح والشعير خلال الموسم الحالي ألحقت أضرارا بـ 81 عامودا خشبيا حاملا للشبكة الكهربائية المتوسطة والمنخفضة واستطاعت الورشات الفنية بالشركة أن تستبدل وتقوم بصيانة وتركيب عدد منها وإعادة الربط الشبكي الكهربائي وإيصال التيار إلى المشتركين.

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء بالحسكة تعاني من نقص في تأمين المعدات والعواميد الكهربائية نتيجة سرقة مخازينها من قبل المجموعات الإرهابية خلال الأعوام السابقة.

 

انظر ايضاً

كهرباء الحسكة تبدأ بأعمال تدعيم أبراج التوتر الكهربائي بريف المحافظة

الحسكة-سانا بدأت ورشات دائرة التشغيل في الحسكة بالتعاون مع الشركة العامة لكهرباء المحافظة عملية تدعيم …