الشريط الإخباري

كهرباء الحسكة: ضرورة ترشيد الاستهلاك للحد من الانقطاعات المتكررة بالتيار

الحسكة-سانا

دعت الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي للحد من الانقطاعات المتكررة بالتيار نتيجة الحمولات الكهربائية الزائدة جراء ارتفاع درجات الحرارة.

وبين مدير عام الشركة المهندس أنور العكلة في تصريح لمراسل سانا أن الازدياد الكبير في استجرار الطاقة الكهربائية من قبل المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة وتشغيلهم أجهزة التبريد والتكييف شكل ضغطا على محطات التوليد الكهربائي نتيجة وصول الحمولة إلى حدها الأعظمي الأمر الذي يجبر الشركة على تقنين الكهرباء وفصل التيار عن المشتركين بهدف منع خروج هذه المحطات عن الخدمة.

ولفت العكلة إلى أن كميات الكهرباء الواردة إلى المحافظة من سدي الثورة وتشرين إضافة إلى ما يتم توليده في منشأة السويدية لم تتغير خلال هذه الفترة وأن ساعات التقنين والفصل ناتجة عن الحمولات الكهربائية الزائدة داعيا المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك الكهربائي ولا سيما في ساعات الذروة ما بين فترتي الظهيرة والعصر الأمر الذي ينعكس إيجابا على استقرار وصول التيار الكهربائي للأهالي.

يشار إلى أن ورشات الطوارئ في الشركة العامة للكهرباء تعمل على مدار الساعة لمعالجة شكاوى المواطنين المتعلقة بالأعطال التي تحدث في مراكز التحويل الكهربائي والشبكتين المتوسطة والمنخفضة.

انظر ايضاً

كهرباء الحسكة تبدأ بأعمال تدعيم أبراج التوتر الكهربائي بريف المحافظة

الحسكة-سانا بدأت ورشات دائرة التشغيل في الحسكة بالتعاون مع الشركة العامة لكهرباء المحافظة عملية تدعيم …