بوتين: روسيا والصين والهند تبذل جهودا مشتركة لمكافحة الإرهاب

طوكيو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التعاون بين بلاده والصين والهند يفيد في معالجة المشكلات الدولية والإقليمية الحادة مشيرا إلى أن الدول الثلاث ملتزمة بحماية المبادئ الرئيسية للعلاقات الدولية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماع ثلاثي جمعه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على هامش قمة العشرين في مدينة اوساكا اليابانية اليوم: “العمل سويا بصيغة روسيا والهند والصين يأتي بفوائد واضحة سواء من وجهة نظر تطوير أو تقوية العلاقات مباشرة بين دولنا ومن حيث مساهمة دولنا الثلاث في حل المشكلات الدولية والإقليمية الحادة”.

وأضاف: “روسيا والهند والصين تبذل جهودا مشتركة لتعزيز الاستقرار العالمي ومكافحة تهديد الإرهاب والتطرف والجريمة المرتبطة بالمخدرات والجرائم الإلكترونية وبالتالي فهي تضع الأساس لإنشاء بنية أمنية متساوية في أوروبا”.

وأكد بوتين أن البلدان الثلاثة يريدون الحفاظ على نظام العلاقات الدولية على أساس ميثاق الأمم المتحدة والقواعد القانونية الدولية وملتزمون بحماية المبادئ الرئيسية للعلاقات الدولية بما فيها احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن موقف الدول الثلاث حيال معظم القضايا الدولية متقارب ويتطابق وهي تعمل معا من أجل الاستقرار الاستراتيجي مشددا على ضرورة أن يكون لهذه الدول مواقف متشابهة أو حتى المواقف نفسها في معظم القضايا المدرجة على جدول الأعمال السياسي والاقتصادي العالمي.

وانطلقت فى مدينة اوساكا اليابانية صباح اليوم أعمال قمة مجموعة العشرين بمشاركة 37 دولة ومنظمة عالمية.

 

انظر ايضاً

بوتين: الحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها وضرورة خروج القوات الأجنبية غير الشرعية منها

موسكو-سانا جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على ضرورة الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة …