الغارديان عن “ورشة المنامة”: الولايات المتحدة تروج للأوهام

لندن-سانا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الولايات المتحدة تروج للأوهام ضمن خطتها المزعومة للسلام في الشرق الأوسط والتي بدأت أولى خطواتها بـ “ورشة المنامة” مشيرة إلى أن بعض السياسيين يسعون لتسليط الضوء على الموضوعات التي تناقش في “الورشة” فيما يحاول آخرون إخفاء الموضوع الرئيسي لها.

وعقدت “ورشة المنامة” التى دعت إليها الإدارة الأمريكية بتنسيق وتواطؤ من مشيخات خليجية أمس في العاصمة البحرينية المنامة بهدف تمرير ما تسمى “صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الغارديان في افتتاحيتها بعنوان “أمريكا تروج للوهم في الشرق وليس لصفقة” إنه “وبعد كل هذه الدعاية التي تلقتها الخطة التي سموها “صفقة القرن” جاء الإعلان عن المرحلة الأولى لها والتي تضم الجانب الاقتصادي هزيلا وبائسا وغريبا في نفس الوقت”.

وبينت الصحيفة أن هذه صفقة من الأوهام بتكلفة 50 مليار دولار مشيرة إلى أن أغلب المقترحات الواردة فيها تم تقديمها من قبل وبعضها قبل عشر سنوات واتضح أنها غير قابلة للتنفيذ تحت الظروف الحالية لكن المستشارين الذين أعدوها يصرون على طرحها على الساسة لأنهم يرفضون ببساطة الاعتراف بأن العقبة الأساسية أمام التنمية الاقتصادية في المنطقة هي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وعم إضراب شامل الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس رفضا لـ “الورشة الاقتصادية” وللتأكيد على أن حل القضية الفلسطينية يتمثل بإنهاء الاحتلال وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني التى لا تباع ولا تخضع للابتزاز والمساومة.

 

انظر ايضاً

الغارديان: العالم يعاني من كوارث طبيعية كل أسبوع

لندن-سانا حذرت الأمم المتحدة من أن كارثة طبيعية واحدة تحدث في العالم كل أسبوع رغم …