الشريط الأخباري

معسكر تدريبي مشترك بدمشق بين فريق أسترالي ومنتخب سورية للملاكمة-فيديو

دمشق-سانا

بهمة عالية انطلقت تدريبات المعسكر المشترك للفريق الأسترالي للملاكمة مع منتخب سورية بفئة الرجال في صالة اللعبة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وركزت التدريبات الأولية على رفع اللياقة البدنية وبعض التكتيكات في توجيه الضربات في اللعبة إضافة إلى عدد من المباريات الاحتكاكية التي من شأنها رفع المستوى الفني والمهاري.

الملاكم ديفيد سميث قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “ملاكمو سورية يتمتعون بمستوى فني متميز ليس على الصعيد المحلي فقط بل على الصعيد الدولي وأنا سعيد لوجودي معهم لأشاركهم تدريباتهم ومهاراتهم خصوصا في ظل التطور الذي حققته الملاكمة السورية”.

وأضاف سميث: نحرص دائما على وجود لاعبينا في المعسكرات التدريبية المشتركة مع لاعبي سورية للاستفادة من مهارات الرياضة السورية ونقل خبرات نجومها والطرق التدريبية المتميزة التي يتبعها المدربون.

وعبر عدد من أعضاء الفريق الاسترالي عن اعجابهم برياضيي سورية سواء في التدريبات أو بالمستوى الذي يقدمونه في البطولات الدولية مبدين استعدادهم للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخبرات التدريبية والمهارات الفنية التي سيوفرها المعسكر والتي ستسهم بدورها في نقل الخبرات إلى لاعبي بلادهم.

من جهتهم لفت عدد من لاعبي منتخبنا ومدربيهم إلى أهمية المعسكرات التدريبية للفرق في الاستفادة من التجارب الخارجية لكونها تساعد على اكتساب معلومات جديدة ولا سيما إذا كانت من الحاصلين على ألقاب البطولات العالمية مبدين رغبتهم القوية في تبادل الخبرات والمهارات مع الفريق الاسترالي.

وأوضح القنصل الفخري لسورية في أستراليا ماهر دباغ أن هذا المعسكر ليس الأول للفريق الأسترالي بل سبق وأن أجرى عدد من لاعبي أستراليا معسكرا تدريبيا مع ملاكمي سورية خلال السنوات الماضية واستفادوا كثيرا من خبرات اللاعبين كما خرجوا بانطباعات جيدة عن سورية أرض المحبة والسلام.

وبين دباغ أن قيمة المعسكر تكمن في مد جسور تواصل لتبادل خبرات الملاكمة بين أستراليا وسورية التي تعد من البلاد العريقة في لعبة الملاكمة بإنجازاتها ومستوى خبراتها المتميز مشيرا إلى أن الفريق الأسترالي يضم لاعبين متميزين محليا ودوليا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency