الشريط الإخباري

حاتمي: إيران لن تتهاون في حماية مصالحها الوطنية

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن بلاده لن تتهاون في حماية مصالحها الوطنية أبدا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن حاتمي قوله في كلمة له اليوم إن أعداء إيران عاجزون عن أي تحرك عسكري وذلك نتيجة معرفتهم التامة بالقدرة الدفاعية لنظامها.

وأشار حاتمي إلى إسقاط الدفاعات الجوية التابعة لحرس الثورة الإسلامية طائرة تجسس أمريكية مسيرة فوق المياه الإقليمية الإيرانية وقال إن “هذا الإجراء من قبل الدفاع الجوي في إسقاط الطائرة أثار الفخر والعزة لدى الإيرانيين وأثبت أن إيران لن تتهاون أبدا في حماية مصالحها الوطنية”.

مسؤول عسكري إيراني: لا نرحب بالحرب ولكننا سنتصدى بحزم لأي تهديد أو اعتداء

من جهته أكد قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني اللواء غلام علي رشيد أن التدخلات الأمريكية المباشرة أو غير المباشرة عبر تحريض بعض أتباعها وخاصة الكيان الصهيوني والنظام السعودي تعرض السلام والاستقرار في المنطقة للخطر.

وقال رشيد خلال تفقده قاعدة لسلاح الجو الإيراني في محافظة أصفهان “إننا لا نرحب بالحرب ولكننا سنتصدى بحزم لأي تهديد أو اعتداء وسندافع عن مصالح الشعب الإيراني… وسيدفع الأعداء ثمنا باهظا لو شنوا أي حرب ضدنا”.

وأضاف رشيد إن إسقاط طائرة التجسس الأمريكية فوق المياه الإقليمية الإيرانية مثال واضح على قدرات إيران وإصرارها على الدفاع عن نفسها مشيرا إلى أن هذه العملية تميزت بأربع ميزات مهمة أولها الدقة في الاستهداف والحساب الدقيق واتخاذ القرارات والعمل في الوقت المناسب ما يظهر قدرات سلاح الجو فضاء التابع لحرس الثورة الإسلامية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وزير الدفاع الإيراني: ردنا على جريمة اغتيال فخري زاده حتمي ومؤكد

طهران-سانا أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن رد بلاده على جريمة اغتيال العالم …