الشريط الأخباري

موسوي: ترامب يدمر كل الآليات الدولية القائمة للحفاظ على السلام

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرضها عقوبات جديدة على إيران تدمر كل الآليات الدولية القائمة للحفاظ على السلام والأمن العالميين.

وقال موسوي في تغريدة على تويتر ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة أمس ضد قائد الثورة الإسلامية في إيران و وزير الخارجية ومجموعة من قادة الحرس الثوري إن “فرض العقوبات غير المجدية على القيادة الإيرانية ورئيس الدبلوماسية في البلاد يعد بمثابة الإغلاق التام للقنوات الدبلوماسية مع الحكومة الأمريكية اليائسة”.

من جانبه اعتبر المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي العقوبات الأمريكية الجديدة ضد مسؤولي البلاد انتهاكا سافرا لسيادة إيران ونقضا للمبادئ والقواعد الدولية المعترف بها.

وقال كدخدائي في تغريدة على تويتر إن “نص وروح ميثاق منظمة الأمم المتحدة وسائر الوثائق الدولية تشدد على أنه لا ينبغي للدول التدخل في شؤون غيرها… وإن على الدول الأعضاء الامتناع عن التهديد أو اللجوء إلى القوة في علاقاتها مع دول أخرى”.

وكان ترامب أعلن مساء أمس فرض عقوبات جديدة على عدد من المسؤولين الإيرانيين ردا على قيام الدفاع الجوى للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني بإسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

إيران تؤكد رفضها التفاوض على قدراتها الصاروخية والدفاعية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن موقف إيران وحكومتها معلوم وواضح …