مئات القطع الفنية المتميزة في معرض لذوي الإعاقة بفيروزة

حمص-سانا

أطفال وشباب من ذوي الإعاقة يصنعون تحفا فنية ومأكولات تراثية زادهم الإصرار والعزيمة على النجاح وإبراز طاقاتهم الخلاقة ودقتهم في العمل ومهاراتهم في مختلف ضروب الفن والأشغال اليدوية.

هذه الأعمال وجدت طريقها للجمهور في المعرض السنوي الذي تقيمه أخوية نبع المحبة لذوي الاحتياجات الخاصة في فيروزة بحمص حيث بينت نيروز الدياب المشرفة على المعرض لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن هذا النشاط تقليد سنوي ينمي الشعور بالثقة لذوي الإعاقة ويؤكد أنهم فعالون في المجتمع ومبدعون في مختلف ضروب الفن والأعمال اليدوية والتراثية لافتة إلى أن 30 مشاركا قدموا لوحات وقطعا فنية ومشغولات صوفية وصمديات وتحفا مصنوعة من توالف البيئة إضافة إلى الحلويات التراثية والمعجنات.

وأشارت “الدياب” إلى أن الأخوية تعمل على تأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة مهنيا وتعليميا لتحقيق استقلاليتهم بالمجتمع وممارسة حياتهم بكل ثقة بالنفس إضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم.

المشاركة جيانا خزعل لفتت إلى أن العديد من المعروضات تظهر تفوق أصحابها وإصرارهم وعزيمتهم على النجاح منوهة بإقبال زوار المعرض على شراء المنتجات والمشغولات اليدوية بهدف دعم هذه الفئة من الأطفال والشباب وتشجيعهم على الاندماج وأن يكون لهم دور فاعل في المجتمع.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكلفة 90 مليون ليرة.. كهرباء حمص تعيد تأهيل مركزي تحويل في القرابيص والرستن

حمص-سانا ‏ أنهت شركة كهرباء حمص تأهيل مركزي تحويل الأسعدية ‏في حي القرابيص بالمدينة باستطاعة …