تنظيم ضبوط بحق أفران عامة وخاصة في درعا وضبوط صحية بالحسكة

درعا والحسكة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال الأسبوع الماضي تسعة ضبوط تموينية بحق أفران عامة وخاصة لمخالفات تتعلق بنقص الوزن وسوء صناعة الرغيف.

رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ أشار في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المخالفات توزعت على مخابز نوى الآلي وانخل الاحتياطي والغارية الشرقية والمسيفرة ونصيب وضبط واحد بحق صاحب مخبز دير البخت الخاص.

وبين الحافظ أن الضبوط المنظمة تمت احالتها للقضاء المختص أصولا لاستكمال الإجراءات بحق المخالفين ونظمت دوريات حماية المستهلك في درعا 26 ضبطا بحق أصحاب المخابز منذ أيار الماضي حتى تاريخه.

وفي الحسكة نظمت دائرة الشؤون الصحية في مجلس المدينة خلال أسبوع ثمانية ضبوط مخالفة صحية بحق بعض الباعة وأصحاب المطاعم والمحلات التجارية إضافة إلى مصادرة وإتلاف كمية من المواد الغذائية.

وبين مدير دائرة الشؤون الصحية باسل العباوي في تصريح لمراسل سانا أن دوريات الرقابة الصحية تقوم يوميا بجولات رقابية على الأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم للتأكد من الشروط الصحية للبيع موضحا أن الضبوط المنظمة شملت استخدام مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بلباس العمل.

ولفت العباوي إلى أنه تمت كذلك مصادرة 18 كيلوغراما من المواد الغذائية منتهية الصلاحية شملت مادتي دبس التمر وجبنة المثلثات وتم تنظيم الضبط بحق صاحب المحل المخالف وإتلاف الكمية المصادرة أصولا.

يشار إلى أن دوريات الرقابة التموينية التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة نظمت خلال الشهر الحالي 12 ضبط مخالفة إضافة إلى مصادرة وإتلاف كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إغلاق وسحب تراخيص ثلاثة أفران ومخالفة 25 مخبزاً بحلب

حلب-سانا أغلقت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثلاثة أفران وسحبت تراخيصها نتيجة تكرار مخالفاتها …