الشريط الإخباري

ظريف:فريق الداعمين للحروب كان على وشك توريط ترامب بالحرب مع إيران

طهران-سانا

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن فريق الداعمين للحروب الذي يضم كلا من رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون وولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان كان على وشك توريط الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالحرب مع إيران.

وقال ظريف في تغريدة على موقع تويتر اليوم: إن عدوان طائرة التجسس المسيرة ومحاولات اتهام إيران بالهجوم على ناقلات النفط يثبتان أن هذا الفريق كان على بعد مسافة قريبة من جر ترامب إلى ورطة الحرب.

وأرفق ظريف تغريدته بخارطة لإحداثيات مكان استهداف طائرة التجسس الأميركية المسيرة في الخليج من قبل الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

ظريف وبارون: تطوير التعاون للحد من التوتر الإقليمي

إلى ذلك أكد ظريف ورئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريلا كويفانوس بارون الاستعداد المتبادل لتطوير التعاون الثنائي.

ودعا الجانبان خلال مباحثاتهما اليوم في طهران إلى توظيف إمكانيات البرلمانات الوطنية ولا سيما الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز التعاون بين البلدان وكذلك الاستفادة من الآليات البرلمانية بهدف الحد من التوترات الإقليمية والدفع بالمبادرات الرامية إلى تعزيز التعاون الإقليمي.

وكانت بارون التقت اليوم الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني كلا على حدة وعقدت معهما جولة من المباحثات

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …