الشريط الأخباري

طلاب الثانوية يتقدمون لمادتي الأحياء والتاريخ.. وآراء متفاوتة حول مستوى الأسئلة

دمشق-سانا

واصل طلاب الثانوية العامة بفروعها المختلفة تقديم امتحانات الدورة الأولى للعام 2019 اليوم حيث تقدم طلاب الفرع العلمي لمادة علم الأحياء والفرع الأدبي لمادة التاريخ.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين موجهو مادة الأحياء في وزارة التربية أن أسئلة مادة العلوم كانت شاملة للكتاب المقرر وامتازت بالدقة وقياسها لمستويات المعرفة من فهم وتذكر وتطبيق وتحليل وجاءت متناسبة والوقت المخصص لها وتنوعت بين مقالية وموضوعية واختيارية.

وفي تصريح مماثل أشار موجهو مادة التاريخ إلى أن الأسئلة كانت واضحة وخالية من الأخطاء الطباعية ودقيقة علميا وملائمة لمستويات الطلاب وللوقت المخصص وتنوعت بين اختيارية وموضوعية.

وأكد موجهو المادتين أن الامتحان سار بشكل جيد ولم ترد إلى غرفة المتابعة في الوزارة أي شكوى.

بدورهم أكد عدد من الطلبة أن الامتحانات جرت بأجواء هادئة ومريحة فيما تفاوتت آراؤهم حول مستوى الأسئلة إذ رأى البعض أنها كانت سهلة فيما أكد البعض الآخر أنها كانت على درجة كبيرة من الصعوبة.

عدد من الأهالي الذين يرافقون أبناءهم أشاروا إلى القلق الذي يلازم الأهل خلال فترة الامتحان رغم التحضير الجيد من أبنائهم نتيجة الضغط الكبير الذي يعانونه مؤكدين ضرورة إجراء استبيان بين الطلبة فيما يتعلق بوضع برنامج الامتحان وترتيب المواد بما يحقق الفائدة لهم.

وكان أكثر من 240 ألف طالب وطالبة توجهوا لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها العلمي والأدبي والصناعة والتجارة والنسوية والشرعية الدورة الأولى لعام 2018-2019 موزعين على 2066 مركزاً في مختلف المحافظات.

سكينة محمد

 

انظر ايضاً

طلاب الثانوية يتقدمون لامتحان اللغة العربية: الأسئلة متنوعة وشاملة- فيديو

دمشق-سانا واصل طلاب الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة امتحاناتهم في جميع المحافظات بتقديم مادة اللغة العربية …