الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يصعد اعتداءاته ويواصل مخططاته الاستيطانية

القدس المحتلة-سانا

صعد الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة تنفيذ مخططاته الاستيطانية من خلال هدم منازل الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم وتهجيرهم مواصلا انتهاك القوانين والقرارات الدولية في ظل صمت المجتمع الدولي.

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أكد في تقريره الاسبوعي الذي يغطي الفترة ما بين الـ 15 والـ 21 من حزيران الجاري ونقلته وكالة وفا أن الاحتلال يواصل تنفيذ مخططاته الاستيطانية في القدس المحتلة بهدف تهجير الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم حيث خطر التهجير القسري يهدد مئة عائلة فلسطينية بهدم 16 بناء في حي واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة بذريعة قربها من جدار الفصل العنصري.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من طابقين في مخيم شعفاط ومنشآت تجارية في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة كما أقدمت على اقتلاع عشرات الأشجار من المدخل الجنوبي الغربي لبلدة العيسوية.

ولفت التقرير إلى أن مستوطنين اسرائيليين اعتدوا على أراضي الفلسطينيين في قرى مادما وبورين وعوريف وحوارة وقصره جنوب نابلس بالضفة الغربية وقاموا بعمليات تجريف واسعة وأضرموا النيران بحقول المزارعين الفلسطينيين كما اقدموا على قطع الفي شجرة زيتون معمرة في المنطقة الواقعة بين المدخل الغربي لبلدة تقوع ومدخل قرية المنية جنوب شرق بيت لحم.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة ترقوميا غرب الخليل بالضفة الغربية وجرفت اراضي الفلسطينيين واغلقت طرقا زراعية فيها كما اقتحم عشرات المستوطنين مبنى البرج الأثري في بلدة السموع جنوب الخليل ونفذوا جولات استفزازية فيه.

وبين التقرير أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت واعتدوا على الفلسطينيين وخطوا عبارات عنصرية على جدران منازلهم بينما هدمت قوات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في اريحا شرق الضفة الغربية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت بداية العام الجاري عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 4927 وحدة استيطانية في الضفة الغربية كما أعلنت عن إقامة 4416 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في القدس المحتلة في انتهاك للقرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016 الذي يطالب سلطات الاحتلال بوقف عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وزارة الخارجية الفلسطينية أكدت أن جرائم الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم جريمة نكراء تستدعى تدخلا دوليا عاجلا لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …