الشريط الإخباري

نادي الجيش.. إنجازات مستمرة وأكاديميات متخصصة لإعداد أبطال في مختلف الألعاب-فيديو

دمشق-سانا

يطلق عليه خزان المواهب الرياضية لما قدمه وما زال يقدمه من أبطال وبطلات وضعت منتخبات سورية على منصات التتويج في العديد من المحافل القارية والدولية إنه نادي الجيش الرياضي المركزي.

يمارس نادي الجيش الذي تأسس عام 1947 العديد من الألعاب الرياضية ويملك صالات وملاعب مؤهلة وفق أحدث المواصفات الفنية إضافة إلى أكاديميات رياضية متخصصة كما يشكل لاعبوه عماد المنتخبات الوطنية في جميع الألعاب.

مندوب سانا الرياضي التقى بعض كوادر النادي فكانت البداية مع مدير إدارة الإعداد البدني في الجيش والقوات المسلحة اللواء ياسر شاهين الذي قال: “وضعنا منذ عام 2015 استراتيجية مدروسة للارتقاء بمستوى ألعاب النادي ووضعنا الأولوية لفئة القواعد وأثمرت هذه الاستراتيجية عن إعداد نخبة متميزة من الفئات العمرية الصغيرة في العديد من الألعاب وحققت نتائج لافتة في البطولات المحلية ففي كرة القدم أحرز فريقنا بطولة الأشبال على مستوى دمشق وبطولة الناشئين على مستوى الجمهورية وكذلك الأمر بالنسبة لكرة السلة فتصدرنا بطولتي الأشبال والناشئين مضيفاً إن الفترة القليلة القادمة ستشهد وجوهاً جديدة بفرق النادي تم إعدادهم وتأهيلهم بعناية في عدة ألعاب وفي مقدمتها كرة القدم.

وتابع اللواء شاهين إن خطة النادي السنوية تعج بالبطولات حيث نتحضر حالياً للمشاركة بالأولمبياد العالمي العسكري في الصين في تشرين الثاني القادم بعدد من الألعاب عبر نخبة متميزة من أبطال النادي وسنقدم ما بوسعنا لتحقيق نتائج جيدة موضحاً أن الاستراتيجية التي وضعت هدفها الوصول إلى عام 2023 بالاعتماد الكلي على أبناء النادي في مختلف الألعاب.

من جهته بين رئيس نادي الجيش العميد محسن عباس أن النادي يسعى من خلال أكاديمياته إلى استقطاب أكبر قدر ممكن من الفئات العمرية الصغيرة وانتقاء المواهب المتميزة ليبدأ معها رحلة الإعداد لتكون نواة منتخبات النادي والمنتخبات الوطنية لاحقاً لافتاً إلى أن فرق النادي أثبتت علو كعبها في البطولات المحلية والخارجية ففي بطولة الدوري تميز فريق كرة القدم خلال الموسم المنقضي وأحرز اللقب بجدارة ويواصل تألقه خارجياً من بوابة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث يطمح بالوصول إلى نهائي غرب آسيا وقد قطع خطوة كبيرة بفوزه على الجزيرة الأردني في ذهاب نصف النهائي بثلاثة أهدف دون رد.

وأشار العميد عباس إلى تميز لاعبي النادي في الألعاب الفردية فاللاعب مجد الدين غزال يثبت في كل عام أنه بطل من العيار الثقيل في ألعاب القوى ومصدر اعتزاز للنادي بإنجازاته التي يحققها سنوياً ونطمح أن يحقق هدفه في أولمبياد طوكيو 2020.

ولفت عدد من مشرفي ألعاب النادي إلى تميز لاعبيهم في العديد من البطولات في ظل الاستقرار الذي توفره إدارة النادي والدعم اللوجيستي الذي تقدمه من صالات وملاعب مؤهلة وكوادر تدريبية من أصحاب الخبرة والكفاءة بينما أبدى عدد من لاعبي أكاديمية كرة القدم استعدادهم لتطوير مهاراتهم ليكونوا في عداد فريق النادي لاحقاً.

وكان فريق الجيش لكرة القدم توج بطلاً للدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الفائت للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه.

محمد الرحيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

دمشق-سانا تصدرت أندية الجيش وجرمانا والنضال الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأندية