الشريط الأخباري

مازن زيزفون.. خبرة تحكيمية متميزة بكرة القدم

حمص-سانا

يعد حكم كرة القدم مازن زيزفون من الخبرات التحكيمية المتميزة  حيث استطاع خلال مسيرته أن يكسب ثقة الجميع من خلال المباريات التي حكمها في الدوري والكأس.

زيزفون وخلال لقائه مراسلة سانا الرياضية اعتبر أن التحكيم هو الحلقة الأقوى في لعبة كرة القدم كونه الأساس في نجاحها وأن المتعة في هذه المهنة تكمن في صعوبتها نظراً للحالات الخاصة العديدة التي تحدث أثناء المباريات موضحاً أن تطبيق القانون من قبل الحكام يصطدم أحياناً بجهل اللاعبين والجهاز الفني والإداري ببعض القوانين وحالاتها الخاصة.

وبين  زيزفون أن صعوبة هذه المهنة تتلاشى في حال تمتع الحكم بشخصية وثقة قوية بنفسه وبإمكاناته ودراية بجميع القوانين الناظمة للعبة وأن يكون على علم بأنه اثناء تطبيق القانون يجب أن يأخذ بحسبانه روح القانون لافتاً إلى أنه كلما ارتقى مستوى أداء كرة القدم ارتقى التحكيم حيث أن كل تطور بأساليب تدريب اللعبة ومهاراتها وتكتيكاتها رافقه تطور وتعديل لبعض مواد القانون بما يواكب التطور الاحترافي للاعبين والمدربين.

وتطرق زيزفون مواليد عام 1978 إلى مسيرته الرياضية حيث بدأ في عام 1989 مع ألعاب القوى وشارك في العديد من البطولات المحلية وفي عام 1998 اتجه إلى التحكيم وأصبح حكماً دولياً منذ عام 2014 ومن نخبة حكام آسيا عام 2016 وتم تجديد الشارة له عام 2019.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خالد عيسى في صفوف سلمية بكرة القدم

حماة-سانا تعاقدت إدارة نادي سلمية الرياضي مع الحارس خالد عيسى للعب في صفوف فريق الرجال …