الشريط الأخباري

إكثار بذار حماة يستلم نحو ستة آلاف طن من القمح والشعير

حماة وحمص-سانا

بلغت كميات القمح والشعير التي استلمها فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة حماة من الحقول الإكثارية المتعاقد معها للموسم الحالي نحو ستة آلاف طن.

وأوضح المهندس عبد الغني الأسود مدير فرع المؤسسة لمراسل سانا اليوم أن الفرع استلم 1225 طنا من القمح و4675 طنا من الشعير من خلال مركزي عراء عين الباد وكفربهم ومستودعات الفرع بمركز مدينة حماة مبينا أنه سيتم منح الفلاحين المتعاقد معهم والذين يسلمون القمح والشعير الى فرع المؤءسسة سعراً تشجيعياً يتراوح ما بين 10 و20 بالمئة زيادة عن السعر الذي حددته الحكومة لاستلام القمح والشعير وذلك بعد التأكد من جودة الكمية المستلمة.

وكان فرع إكثار البذار في حماة بدأ في العاشر من الشهر الجاري عمليات استلام محصولي القمح والشعير من الحقول الإكثارية المتعاقد معها.

وفي محافظة حمص باشر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار باستلام بذار محصول القمح من المزارعين المتعاقدين معه للموسم الحالي ومن المتوقع استلام الفي طن وذلك بفضل الأمطار الخيرة التي شهدتها المحافظة هذا العام.

وبين المهندس احمد يوسف احمد مدير فرع المؤسسة لمراسلة سانا أن مركز الفرع في زيدل فتح بابه لاستلام بذار القمح للموسم الزراعي الحالي حيث بلغت الكميات المستلمة 100 طن حتى تاريخه فيما بلغت كميات الشعير المستلمة في مراكز الفرع الأربعة 986 طنا والمتوقع استلام 1200 طن من إنتاج المحافظة.

وفيما يتعلق ببذار البطاطا لفت احمد إلى أنه تم الاكتتاب على 220 طناً من البطاطا المستوردة للعروة الربيعية.

وتشهد مراكز فرع إكثار البذار بحمص إقبالا كبيرا من قبل المزارعين هذا العام بفضل الأسعار المنافسة للسوق التي يطرحها الفرع لتشجيعهم على التعامل معه والخروج بأصناف جيدة من أنواع البذار المحسنة بما ينهض بالاقتصاد الزراعي من حيث الكمية والنوع.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency