استمرار عمليات إعادة التأهيل في شوارع الزبداني وأحيائها

ريف دمشق-سانا

أطلقت مدينة الزبداني حملة نظافة لشوارع المدينة وأحيائها بالتعاون مع لجان الأحياء والأهالي وعمال وكوادر مجلس المدينة تستمر حتى انطلاق مهرجان بلودان السياحي الثالث.

رئيس مجلس المدينة المهندس باسل دالاتي بين في تصريح لمندوبة سانا أن فعاليات المهرجان ستتوزع بين بلودان والزبداني وتشمل نشاطات اقتصادية وتجارية ورياضية واجتماعية ومعرضاً للكتاب.

وسيطلق المجلس وفق دالاتي حملة لتشجير المنصفات والمسطحات الخضراء تحت عنوان “الغرسة علينا والرعاية عليكم” عبر توزيع الغراس على الأهالي التي تقع منازلهم على شوارع المدينة لغرسها والعناية بها، لافتاً بالوقت نفسه إلى أن مشروع تأهيل مدخلي المدينة الجنوبي والشرقي مستمر من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتكلفة وصلت إلى نحو 80 مليون ليرة وقريباً سيتم تسليمه.

رئيس المجلس بين أنه بعد تأهيل ساحة المدينة تم إحداث موقفين فيها لانطلاق الباصات من الزبداني إلى دمشق خلال فترة المهرجان مشيراً إلى مشروع إنارة الشوارع المنفذ منذ أشهر وسيقوم المجلس بصيانة الشوارع الواقعة في المحاور الرئيسية للمدينة قبل المهرجان.

وكشف رئيس المجلس أن أغلب المنشآت السياحية استأنفت نشاطها السياحي بينها منشأتان بمستوى خمس نجوم هما فندق ومطعم فنيسيا والجرجانية فيما يوجد الكثير من المطاعم الشعبية بدأت باستقبال زبائنها من مختلف المناطق، مشيراً إلى أن مجلس المدينة وضع استراحة تابعة له في الاستثمار بعد أن أعاد تأهيلها في منطقة الجرجانية وتوجد مطاعم أخرى ستطرح للاستثمار لصالح المجلس هي قيد الدراسة اثنان منها في ساحة المهرجان وآخر في منطقة المنشية.

وأكد دالاتي أن المجلس مستمر في ترحيل الأنقاض وإزالة الأبنية الآيلة للسقوط والتي لا تحقق السلامة الإنشائية لافتاً إلى أنه تم الانتهاء منذ فترة قريبة من تنفيذ عقد بهذا الخصوص بقيمة 60 مليون ليرة وهناك دراسة لتوقيع عقود أخرى.

وبشأن تأهيل المنازل بين رئيس المجلس أن عمليات التأهيل مستمرة ويوجد نحو 150 شقة هي قيد الإنجاز تؤهل من قبل المجلس الدانماركي ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري والعمل جار على تنفيذ مشروع صرف صحي بطول 2000 متر يبدأ من شارع بردى حتى منطقة أوطيات غرب المدينة.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بقين تستعد للموسم السياحي

ريف دمشق-سانا مشاريع مهمة أنجزت في بلدة بقين بمنطقة الزبداني تنوعت بين الخدمية والاستثمارية والسياحية …