لاريجاني: الهجوم على الناقلات النفطية تتمة لمسلسل استهداف إيران

طهران-سانا

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني إن الاستهدافات المشبوهة لناقلات النفط في بحر عمان هي تتمة لمسلسل استهداف إيران بالإجراءات الأمريكية.

وأضاف لاريجاني في كلمة له أمام الجلسة العامة للمجلس اليوم نقلتها وكالات الأنباء الإيرانية إن “هذه الاستهدافات ضد ناقلات النفط في بحر عمان عمل مشبوه.. وهي جزء من محاولات استهداف إيران تضاف إلى الحظر الاقتصادي لأنهم عجزوا عن الحصول على نتيجة من الحظر”.

ولفت لاريجاني إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يقدم نصائح لإيران باستخدام الدبلوماسية في الوقت الذي تتخذ فيه بلاده إجراءات إرهابية اقتصادية وتفرض أشد أنواع الحظر ضد الشعب الإيراني متسائلا “هل هذه خطوة دبلوماسية.. وهل انتهاك الاتفاق النووي والحرب الاقتصادية ضد الشعب الإيراني هو عمل سياسي.. هل إجراءات أمريكا في فنزويلا ضد رئيس البلاد الشرعي خطوة سياسية ودبلوماسية”.

وتابع لاريجاني “هل تزويد النظام السعودي بالأسلحة لقتل الشعب اليمني المضطهد عمل سياسي.. والدعم العسكري الشامل للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني هو عمل سياسي” موضحا أن “الشعب الأمريكي ابتلي بزمرة سياسية دنيئة”.

وسارعت الولايات المتحدة إلى توجيه الاتهامات لإيران إثر تعرض ناقلتي نفط سنغافورية ونرويجية لانفجارات وحرائق الخميس الماضي في مياه بحر عمان وتبعتها بريطانيا بينما أكدت إيران أن هذه المزاعم حول مسؤوليتها عن استهداف ناقلتي النفط لا أساس لها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني يجدد تأكيده ضرورة اعتماد الحل السياسي للأزمة في سورية

بلغراد-سانا جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني التأكيد على ضرورة اعتماد الحل السياسي …