الشريط الإخباري

القضاء اللبناني يصدر قرارات اتهامية ضد إرهابيين

بيروت-سانا

أصدر القضاء اللبناني اليوم قرارات اتهامية بحق عناصر من تنظيمي جبهة النصرة و(داعش) الإرهابيين متورطين بتنفيذ أعمال إرهابية في سورية ولبنان.

وشملت قرارات الاتهام التي أصدرها قاضي التحقيق العسكري الأول في المحكمة العسكرية اللبنانية فادي صوان إرهابيا يدعى محمد حسن المشلوني وثلاثة آخرين بجرم الانتماء إلى (جبهة النصرة) والتورط بأنشطة ارهابية وجرائم قتل ومحاولات قتل وخطف وحيازة أسلحة وذخائر.

كما وجه اتهامات للإرهابي عدنان فرج بركات و12 آخرين بجرم الانتماء إلى النصرة والقتال ضد الجيش اللبناني والمشاركة في معركة عرسال وقتل ومحاولة قتل وخطف.

واتهم الإرهابيين الفلسطينيين بلال بدر ومحمد الشريدي بجرم الانتماء إلى مجموعات مسلحة والقتال داخل مخيم عين الحلوة والفلسطيني محمد أمين بدوى و11 فلسطينيا بجرم الانتماء إلى مجموعة إرهابية.

كما شمل القرار الاتهامي الإرهابي اللبناني أحمد ديب رايد الذي ينتمى لتنظيم (داعش) ونفذ أعمالا لوجستية لمصلحة الإرهابيين في طرابلس شمال لبنان والإرهابي اللبناني زياد محمد الجاسم بجرم تهريب إرهابيين سوريين بين لبنان وسورية.

وأحال القاضي صوان هؤلاء الاشخاص إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

كما قضت المحكمة العسكرية اللبنانية بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق الإرهابي الموقوف إبراهيم الصغير والأشغال الشاقة مدة 15 سنة بحق الإرهابي الموقوف أيمن محيش والأشغال الشاقة مدة سبع سنوات بحق الإرهابي عمر بريص.

وأدانت المحكمة برئاسة العميد حسين عبد الله الموقوفين الثلاثة المذكورين بجرائم الانتماء إلى مجموعات إرهابية مسلحة والمشاركة في الهجوم على جنود للجيش اللبناني ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم في منطقة بحنين بالمنية شمال لبنان خلال تشرين الأول عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لبنان… إصدار مذكرة توقيف بحق مدير استثمار مرفأ بيروت

بيروت-سانا أصدر القضاء اللبناني اليوم مذكرة توقيف بحق مدير استثمار مرفأ بيروت حسن قريطم بعد …