مستوطنون إسرائيليون يعتدون على أراضي الفلسطينيين في الخليل

القدس المحتلة-سانا

اعتدى مستوطنون إسرائيليون على أراضي الفلسطينيين في البلدة القديمة بمدينة الخليل في الضفة الغربية وبدؤوا بإقامة مستوطنة جديدة.

وأفاد مدير عام لجنة إعادة إعمار الخليل عماد حمدان لوكالة وفا بأن المستوطنين بحماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدؤوا بإقامة الوحدات الاستيطانية الجديدة في منطقة سوق الذهب المغلق بالبلدة القديمة بعد أقل من أسبوعين من استيلائهم على محطة وقود شارع الشهداء وإقامتهم سياجا مرتفعا في محيطها لإخفاء ما يجري خلفها من عمليات توسع استيطاني.

وحذر حمدان من تسارع اعتداءات المستوطنين واستيلائهم على ممتلكات الفلسطينيين في البلدة القديمة بالخليل وخاصة في شارع الشهداء وعين عسكر وسوق الذهب ومحطة الباصات القديمة وسوق الجملة والحسبة القديمة وخان شاهين لإقامة بؤر استيطانية جديدة.

ودعا حمدان المؤسسات الحقوقية والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم ووقف اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على الشعب الفلسطيني وأرضه.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية الرامية لتهجير الفلسطينيين صعدت سلطات الاحتلال خلال الفترة الأخيرة عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون جنوب نابلس وبيت لحم

كما اقتحم مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم قرية عينابوس جنوب نابلس ومنطقة برك سليمان جنوب بيت لحم بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا قرية عينابوس من الجهة الشمالية وأعطبوا إطارات عدد من المركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران منازل الفلسطينيين ومسجد وعيادة القرية.

كما اقتحم عشرات المستوطنون منطقة برك سليمان جنوب بيت لحم ونفذوا جولات استفزازية فيها بحراسة من قوات الاحتلال.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون يوميا البلدات والمدن الفلسطينية ويعتدون على الفلسطينيين ويخربون ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن بيت لحم وسلفيت والخليل واعتقلت 10 فلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية في اقتحام المدن والقرى الفلسطينية ومداهمة منازل الفلسطينيين واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

سلطات الاحتلال تستولي على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين جنوب الخليل

في سياق متصل استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومه الجدار والاستيطان راتب الجبور لوكالة معا إن قوات الاحتلال استولت على 4800 دونم من أراضي الفلسطينيين في جنوب مدينة الخليل وفي بلدتي بني نعيم ويطا جنوب المدينة لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

وتطالب الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي باستمرار بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان محذرة من أن الانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي يشجعها على التمادي في تنفيذ مخططاتها التهويدية ومحاولاتها لتغيير الواقع القانوني والتاريخي والديمغرافي القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال. وذكرت …