الشريط الإخباري

بيلوسي: أريد أن أرى ترامب في السجن

واشنطن-سانا

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنها تفضل الحكم بالسجن على الرئيس دونالد ترامب بدلا من عزله.

ونقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن بيلوسي قولها خلال اجتماعها أمس مع قادة الحزب الديمقراطي ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب جيرولد نادلر الذين حاولوا إقناع بيلوسي بمنح الإذن للجنة القانونية لبدء إجراءات العزل: “لا أريد عزله.. أريد أن أراه في السجن”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكن عزل الرئيس الأمريكي بناء على نتائج المحاكمة في مجلس النواب مشيرة إلى أنه يتوجب على مجلس الشيوخ التأكيد على جميع التهم بينما يستمر ترامب في عرقلة كل محاولة للديمقراطيين للتحقيق في إدارته وأمواله الشخصية وتهم عرقلة العدالة التي حددها المحامي الخاص روبرت مولر.

وأوضحت الصحيفة أن بيلوسي تريد محاسبة ترامب على عدد من المخالفات التي ارتكبها لكنها تفضل أن يتولى الناخبون هذه المهمة بإسقاطه في الانتخابات المقبلة 2020.

وانتهج ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017 سياسات رعناء تنتهك القوانين والمواثيق الدولية ولا سيما فيما يتعلق بالانسحاب من العديد من الاتفاقيات الدولية ما أثار موجة من الانتقادات الحادة والغاضبة خارج الولايات المتحدة وداخلها إزاء نهج ترامب الذي يصر رغم كل ذلك على الاستمرار بسياساته وقراراته المثيرة للجدل.

انظر ايضاً

مجلس الشعب يدين زيارة بيلوسي الاستفزازية إلى تايوان ويؤكد على مبدأ (صين واحدة)

دمشق-سانا أدان مجلس الشعب بأشد العبارات الزيارة الاستفزازية التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي …