الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتختطف شابين شقيقين

انطلاق فعاليات مهرجان (بسمة طفل) على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان (بسمة طفل) السادس الذي تقيمه جمعية أسرة مسرح الطفل بالتعاون مع مديرية الثقافة على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وجاء حفل افتتاح المهرجان منوعا من خلال مسرحية للأطفال وعروض فنية ورياضية ورقص باليه قدمتها جمعية أسرة مسرح الطفل وفرقة طيور الجنة وفرقة عشاق الوطن ومركز ستامينا الرياضي.

وأشار مدير المهرجان هاني محمد في تصريح لمراسة سانا إلى أن المهرجان أصبح موعدا سنويا يستقطب الأطفال بمجموعة من الأنشطة الثقافية من مسرح وسينما ورقص ورسم إضافة إلى الفصاحة والخطابة والشطرنج والرياضة معتبرا أن رسالة المهرجان هي التأكيد أن سورية كانت وستبقى بلد الثقافة والحضارة.

ويتخلل المهرجان معرض فني لرسومات الفنانة شيراز درويش يضم (41) لوحة بموضوعات متنوعة.

ويستمر المهرجان خمسة أيام ويتضمن عروض أفلام سينمائية وعروضا مسرحية للأطفال.. مسرحية (أختي الحبيبة) للمخرج نضال عديرة ومسرحية (مدرسة العجائب) للمخرج هاني محمد وعرضا مسرحيا لفرقة عشاق الوطن إلى جانب مسابقات يومية بالرسم والشطرنج والفصاحة والخطابة والغناء.

انظر ايضاً

تدشين مشاريع خدمية وتنموية بكلفة تجاوزت مليار ليرة في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة الذكرى الـ 49 للحركة التصحيحية المجيدة تم في محافظة اللاذقية اليوم تدشين مشاريع …