الشريط الإخباري

مشروع مدى الثقافي يطلق مبادرتين لترسيخ عادة القراءة في أوساط الشباب

حمص-سانا

تعزيز فعل القراءة في أوساط الشباب وتوطيد علاقة أفراد هذه الشريحة بالكتاب الورقي هي أبرز أهداف المبادرتين اللتين أطلقهما مؤخراً مشروع (مدى) الثقافي في حمص استكمالاً لبرنامج العمل الذي يقوده المشروع منذ سنوات ويسعى من خلاله إلى إشراك الشباب واليافعين في الحراك الثقافي المحلي.

وتسعى المبادرة الأولى إلى توفير كتب متنوعة الموضوعات أمام الشباب الراغب بالمطالعة بما يكفل إعادة توطيد الصلة مع هذا المنتج الثقافي.

وأوضح رامز الحسين مؤسس المشروع لنشرة سانا الشبابية أنه تم إنشاء هذه المكتبة في مقهى في حي النزهة لافتاً إلى أن هذه المكتبة من شأنها إعادة الروح للكتاب الورقي ومساعدة الكتاب والمؤلفين على الترويج لنتاجهم الأدبي خاصة وأنها تحوي عدداً كبيراً من الإصدارات بعناوين متنوعة أغلبها دواوين شعرية وهو ما يسهل عملية القراءة أمام المهتمين.

على التوازي تأتي مبادرة (مبدعون سوريون) لترفد المبادرة الأولى حيث أوضح الحسين أن هذه الفعالية ترمي إلى الإضاءة على الأسماء والقامات المتميزة في المجال الثقافي ولفت الانتباه إلى إعمالهم ونتاجاتهم في حقول الأدب والفن التشكيلي والتصوير الضوئي منوهاً بأن المبادرة تتضمن تنظيم زيارات للفريق التابع للمشروع إلى منازل المبدعين أو أماكن عملهم تقديراً لنتاجاتهم في عدة مجالات.

من ناحيتها بينت سحر دحدوح عضو في المشروع أنه تم التواصل مع الشعراء والكتاب الراغبين بوضع كتبهم ودواوينهم الشعرية في المكتبة بالإضافة إلى كل من يرغب بالتبرع للمكتبة بعدد من الكتب والإصدارات تشجيعاً للجيل الشاب على القراءة.

ونوهت بأن مشروع مدى الثقافي انطلق في محافظات اللاذقية وحمص ودمشق منذ 3 سنوات ويتضمن برنامج عمله إقامة معارض فن تشكيلي وضوئي وأمسيات شعرية وموسيقية وحفلات ورحلات وجولات سياحية يشارك فيها 50 متطوعاً ومتطوعة يشكلون أعضاء الفريق.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القراءة… وسيلة مهمة لتنمية قدرات الأطفال البصرية والصوتية والحركية

دمشق-سانا تحقق القراءة أهدافاً متعددة في تحسين قدرات الأطفال البصرية والصوتية أو الحركية والحسية وزيادة …