الشريط الأخباري

في أجواء مميزة وحركة نشطة…أهالي دير الزور يستعدون لاستقبال عيد الفطر-فيديو

دير الزور-سانا

مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد تشهد أسواق دير الزور أجواء مميزة وحركة نشطة خاصة في ساعات الليل حيث يحرص المواطنون على شراء حاجاتهم استعدادا لاستقبال أول أيام العيد.

أهالي المدينة يحيون طقوسا رمضانية طالما ميزت درة الفرات فشوارعها الرئيسة وأسواقها تتزين بأبهى حلة وتكتظ بالزائرين من مختلف أحياء المدينة وريفها والجميع يبحث عما يناسبه من ألبسة وحلويات وطعام وغيرها الكثير مما يعرض على واجهات المحال وداخلها.

كاميرا سانا جالت في أسواق المدينة ووقفت على طقوس الأيام الأخيرة من الشهر المبارك الذي يستعد فيه الناس لاستقبال العيد حيث يشير مالك الجاسم إلى أن دير الزور تعيش أجواء العيد الحقيقية وطقوس استقباله ويتشارك الجميع بتحضير ما يلزم لهذه المناسبة بمشاركة الأهل والأصدقاء فترى الناس يشترون ملابس العيد والحلويات وخاصة أقراص الكليجة التي تعد ضيافة أساسية في العيد عند أهل دير الزور.

ويعبر عمار كمور عن سعادته البالغة بعودة نبض الحياة إلى مدينة دير الزور التي تشهد أسواقها حركة نشطة وسط وفرة بالبضائع والحاجيات التي يتطلبها الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر بطقوسه الجميلة ولا سيما اجتماع الأهل والأحبة بعد غياب.

ويبين محمد كنعان أن أجواء العيد حاضرة في دير الزور وتعيد للأذهان صورة المدينة قبل سنوات خلت فالأهالي يشترون ثياب العيد لأطفالهم والأسواق مكتظة والمحال التجارية تزخر بالبضائع والزبائن وتفتح أبوابها حتى ساعات الفجر الأولى وذلك كله بفضل حالة الأمن والأمان التي تحققت بدير الزور بفضل بطولات رجال الجيش العربي السوري.

من جهته يوضح هاني محمود صاحب محل ألبسة وأحذية أطفال أن الأسواق تشهد حركة نشطة في الأيام الأخيرة من الشهر المبارك حيث تحرص العائلة على تأمين متطلبات العيد وشراء الملابس الجديدة لأطفالها لافتا أن البضائع يتم جلبها من أسواق دمشق بصورة أساسية و الأسعار مقبولة.


تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط كمية من لحم الفروج غير صالح للاستهلاك البشري بدير الزور

دير الزور-سانا ضبطت دوريات حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية بدير الزور اليوم كمية من الفروج …