الشريط الإخباري

المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي يعقد مؤتمراً لإجراء انتخابات استثنائية مبكرة

دمشق-سانا

بدأ المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي أعماله اليوم في فندق داماروز بدمشق لإجراء انتخابات استثنائية مبكرة لعضوية المجلس القومي والمجلس الأعلى فيه ورئاسة الحزب.

5وأكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري أن سورية تتعرض لحرب كونية بقيادة المستعمرين القدامى والصهيونية العالمية والامبريالية الغربية وبالتعاون مع بعض الدول الإقليمية والعربية معتبرا سورية تخوض معركة الدفاع عن العروبة.

1ورأى المحايري ان مصلحة سورية تتجلى بإسقاط “الهياكل المصطنعة” التي رسمها الاستعمار الفرنسي والبريطاني عبر معاهدة سايكس بيكو وإفشال المخطط الذي يهدف إلى إسقاط وتفتيت سورية عبر تغذية تيارات الجهل والتكفير تحت ستار الدين.

وقال المحايري أن المتآمرين ومهما حاولوا لن يستطيعوا تفريق الشعب السوري لأنه متمسك بحضارته وثقافته وتنوعه وعروبته وسينتصر بمعركته وسيصبح أكثر قوة سياسيا واقتصاديا وسيحمي سورية لعشرات السنين.

2وشدد المحايري على تمسك الحزب والتزامه وتطبيقه لقوانين الدولة السورية والتزامه بالقضية السورية التي تتجلى بوحدة بلاد الشام.

وانتقد المحايري عمل الجامعة العربية التي لم توحد الكيانات العربية بل كرست التجزئة.

وبين عميد الإعلام بالحزب عبد الله منيني ان الحزب انطلاقا من مسوءوليته القومية والوطنية اطلق مبادرة أسماها “قوتنا في وحدتنا” تقوم على الدعوة لانتخابات استثنائية مبكرة تشمل مندوبي المجلس القومي والمجلس الأعلى وصولا لانتخاب رئيس للحزب وذلك لتعزيز الدور الحقيقي للحزب في الشام.