الشريط الإخباري

روحاني: إيران لن تتفاوض مع من يريد إصدار الأوامر

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لا تتفاوض مع من يريد إصدار الأوامر ويريدها تابعة له بل إنها أهل للمنطق والتفاوض مع من يجلس باحترام إلى طاولة المفاوضات.

ولدى لقائه الرياضيين والأبطال الرياضيين الإيرانيين مساء اليوم قال روحاني “كما فاز رياضيونا في ساحات المنافسة الرياضية فإننا سنفوز وسننتصر في الساحة الكبرى للصمود والتنافس والمواجهة مع الأعداء بوحدتنا وتلاحمنا”.

وأعرب روحاني عن تقديره للشعب الإيراني الشريف على صموده ومقاومته في مواجهة الأعداء لأيام وشهور مديدة حيث فرض التراجع على الأعداء.

وبين أن الأعداء فرضوا منذ أيار في العام الماضي حظرا جديدا ضد إيران وحسب تعبيرهم أنهم فرضوا أعلى أنواع الحظر على الشعب على مر التاريخ وقال إن الأعداء كان لديهم أمنية باطلة بأن يجبروا الشعب الإيراني على الاستسلام ولكن حتى يومنا هذا ورغم كل الصعوبات والمشكلات فإن الشعب قاوم تخرصات العدو.

وأضاف “إن العدو الذي أعلن حتى العام الماضي أن هدفه الإطاحة بالنظام الإيراني يعلن اليوم بصراحة أنه لا يريد شيئا من النظام.. والعدو الذي كان يعلن إلى ما قبل أشهر أنه يمتلك أقوى قوة عسكرية في العالم وإذا أراد يمكنه أن يدمر القوات المسلحة الإيرانية يعلن اليوم أنه لا يريد الحرب وكانت قطعه البحرية تجول في الخليج إلى ما قبل أشهر واليوم لا أثر لهذه القطع حيث رست على مسافة 300 إلى 400 ميل عن المياه الدولية.

وقال روحاني “لقد أثبتنا خلال هذه الفترة أننا لا نستسلم أمام القوى المتغطرسة والطامعة، مؤكداً أننا أهل المنطق والتفاوض فيما إذا جلس الأمريكان إلى طاولة المفاوضات باحترام تام وفي إطار القوانين الدولية لا أن يصدروا الأوامر بالتفاوض ففي هذه الحالة لن نتبعهم، داعياً الشعب الإيراني إلى الاتحاد والصمود في مواجهة مؤامرات العدو.

انظر ايضاً

رئيسي: الكيان الصهيوني سيزول رغم كل الدعم المقدم له

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الكيان الصهيوني سيزول رغم كل الدعم المقدم