الشريط الإخباري

(مختارة كالشمس) احتفالية موسيقية لكورال الراعي الصالح

اللاذقية-سانا

أحيا كورال الراعي الصالح حفلاً موسيقياً بعنوان (مختارة كالشمس) على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية بباقة من الأغاني الوطنية والوجدانية والتراتيل الدينية عبرت بتناغم بين اللحن والكلمة عن حب السوريين لبلدهم وإيمانهم بانتصاره وقيامته برغم الآلام.

الكورال التابع لمدارس الأحد في مطرانية اللاذقية للروم الارثوذكس افتتح الحفل بأغنية (موطني) بتوزيع جديد لينقل بعده الجمهور على مدى ساعة ونصف الساعة من خلال الغناء الجماعي والإفرادي بين التراتيل الدينية وباقة من ألحان زكي ناصيف (على دروب الهوى.. ونقيلي أحلى زهرة.. حلوة يا نيالها.. طلوا حبابنا) وأغنية (أومن) للرحابنة.

وفي تحية لأرواح شهداء أطفال مدرسة عكرمة في حمص الذين قضوا في تفجير إرهابي استهدف مدرستهم قدم الكورال أغنية (عروسة الزعتر) كلمات ريم بيطار وألحان حبيب بيطار لتكون أشبه بصلاة تتعالى فيها ترانيم الكنيسة مع آذان المساجد ليختتم الكورال حفله بأغنية (انهض) كلمات نسرين بطرس وألحان حبيب بيطار للتعبير عن إرادة السوريين بالتعالي فوق الجراح والنهوض من جديد بسورية نحو المستقبل.

وأوضح المايسترو حبيب بيطار قائد الكورال الذي يضم اليوم أكثر من ثلاثين عضواً في تصريح لمراسلة سانا أن الموسيقا التي قدمها شرقية بتوزيع غربي مع عدد من المقطوعات الموسيقية ذات البعد الإنساني والتي تحكي بعضاً من الوجع السوري مبيناً أن الكورال يعبر عن محبة الأرض بالكلمة واللحن وعلى الأحياء أن يخلصوا لها أسوة بالشهداء الذين قدموا دماءهم الطاهرة على ثراها.

من جهتها رأت عضو الكورال فرح عبيد أهمية الكورال الذي احتضن مواهب الكثيرين منذ الطفولة وقدم لهم التدريب الموسيقي والغنائي ليستطيعوا تقديم أعمال فنية عالية المستوى مشيرة إلى الجهد الكبير والتدريبات المكثفة التي امتدت على أكثر من ثلاثة أشهر للخروج بحفل موسيقي يزرع الفرح والأمل الكبير بقيامة بلدنا وتعافيه وليؤكد أن سورية ستبقى قوية ومنتصرة تؤدي رسالتها الإنسانية  والحضارية.

مطران أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس أثناسيوس فهد اعتبر في كلمة له أن “في سورية بلد الشمس ..نحن مختارون كالشمس” وعنوان الحفل دعوة إلى النفس البشرية لتضيء على من حولها وتعيش في انسجام وتناغم مع محيطها كما نعيش في بلدنا بانسجام تام بين جميع مكوناته ويسعى كل منا ليقوم بواجبه تجاه وطنه.

يذكر أن كورال الراعي الصالح تأسس في اللاذقية عام 1996 ويضم أكثر من 200 عضو يندرجون تحت 4 فئات الأطفال والشباب والكبار وفئة الأزهار ويتبع لمطرانية الروم الأرثوذكس.

فاطمة ناصر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كورال الراعي الصالح يتوج الفائز الأول للمسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية- فيديو

دمشق-سانا أغانٍ سورية تراثية وفلكلورية قديمة بأصوات شابة نثرت أجواء الفرح على مسرح الدراما في …