2500 طن إنتاج معمل أعلاف طرطوس خلال الربع الأول من العام

طرطوس-سانا

يعمل فرع مؤسسة الأعلاف في طرطوس على فتح دورات علفية بشكل دائم للمربين بهدف تأمين المادة العلفية المضمونة والمكفولة من خلال الجمعيات الفلاحية وفق احصائيات العام 2017 وتعليمات توزيع المقنن العلفي.

وبينت مديرة الفرع المهندسة هيفاء غنوم أن مبيعات الفرع خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 2300 طن من مادة جاهز كبسول وخمسة وأربعين طنا من مادة النخالة و 3 أطنان من مادة الكسبة المقشورة لافتة إلى تراجع إنتاج معمل الأعلاف خلال نفس الفترة إلى 2500 من مادة جاهز كبسولات و 10 أطنان مادة جاهز جريش نتيجة الأعطال المتكررة.

وقالت غنوم: نعمل بشكل مستمر على تأمين حاجة المشاريع الإنتاجية التابعة للقطاع العام من العلف المضمون بما يضمن استقرار الانتاج حيث تم تسليم المؤسسة العامة للدواجن 1550 طنا من الذرة الصفراء إضافة لتسليم 81 طنا من مادة الكبسول الجاهز ونحو 10 أطنان من مادة النخالة لمبقرة زاهد.

وبينت غنوم أن المؤسسة العامة للأعلاف أبرمت اتفاقا مع الشركة العامة للمطاحن لتأمين مادة النخالة وخصص فرع طرطوس بأكثر من عشرة آلاف طن منها ستوزع على مراكز المؤسسة الخمسة المنتشرة في مناطق طرطوس والشيخ بدر والدريكيش وصافيتا وبانياس والتي تؤمن حاجة الروابط والجمعيات الفلاحية لتوزيعها على المربين.

وعن أهم الصعوبات التي يعاني منها الفرع بينت غنوم أنه نتيجة وجود المعمل في منطقة منخفضة تتجمع فيها المياه الجوفية أدت لتوقفه عن العمل لمدة 26 يوما خلال فصل الشتاء نتيجة تسرب المياه الجوفية إلى حفر سحب المواد ويتم تشغيل أجهزة خاصة لشفط المياه من الساحات إضافة لتكرار الأعطال في آلات المعمل.

من جانبه أكد مضر أسعد رئيس اتحاد الفلاحين بطرطوس ضرورة زيادة إنتاج معمل أعلاف طرطوس وتجاوز مشكلة الأعطال المتكررة لتأمين حاجة المربين في المحافظة والمحافظات الأخرى مشددا على تشجيع الفلاحين على استجرار كامل حاجتهم من الأعلاف المنتجة في معامل القطاع العام التي تعد ضمانة للفلاحين.

وطالب أسعد بزيادة عدد الدورات العلفية ورفع مخصصات المربين من المقنن العلفي وتسهيل إجراءات استلام العلف بعيدا عن الروتين والتعقيدات الإدارية بما ينعكس زيادة في عدد القطيع وانخفاضا في أسعار منتجات الألبان ومشتقاتها.

غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

معمل أعلاف طرطوس ينتج أكثر من 18 ألف طن

طرطوس-سانا بلغت مبيعات فرع أعلاف طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 18 …