الشريط الأخباري

فيرشينين: ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إدلب

نيويورك-سانا

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التأكيد على ضرورة القضاء على إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إدلب الذين يواصلون الاعتداء على المدن والبلدات المجاورة واستهداف نقاط الجيش السوري.

وأوضح فيرشينين خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سورية اليوم أن الجيش العربي السوري يواجه في إدلب مجموعات إرهابية تنضوي تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي تواصل خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد في المحافظة لذلك يتعين مواصلة مكافحة الإرهابيين فيها.

وأشار فيرشينين إلى أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أصبح يسيطر على أغلبية مساحة محافظة إدلب لافتا إلى أن إرهابييه يواصلون الترويج لأخبار كاذبة وعارية من الصحة جملة وتفصيلا عن استخدام الجيش العربي السوري مواد كيميائية سامة.

ولفت نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن متزعمين في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يواصلون التحضير لفبركات حول استخدام هذه المواد السامة وتصويرها بينما يقوم إرهابيون من التنظيم بنشر أخبار كاذبة ترددها وسائل إعلام غربية.

وجدد نائب وزير الخارجية الروسي الدعوة إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب في سورية والإسراع في إعادة الإعمار وتسهيل عودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بلادهم.

وأشار فيرشينين إلى أن الأوضاع في مخيم الهول شمال سورية كارثية وإلى أن أكثر من 73 ألف شخص يعيشون ظروفا قاسية ويجب أن يغادروا المخيم مشيرا إلى أن آلاف الأشخاص غادروا مخيم الركبان وعادوا إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أوضح في كلمته خلال جلسة المجلس أن الوضع في مخيم الهول شمال شرق سورية لا يقل سوءا عن الوضع في مخيم الركبان إذ يخضع لسيطرة ميليشيا “قسد” العميلة للولايات المتحدة والتي ترعرعت في ظل التحالف الأمريكي غير الشرعي حيث رفدها بعناصر من تنظيم داعش الإرهابي وضمها إلى صفوفها وارتكبت بدعم كامل منه الكثير من المجازر وممارسات البطش والاعتقال والتعذيب بحق السوريين الذين يطالبون بحقوقهم وبعودة مؤسسات الدولة السورية لممارسة دورها فى مناطق وجود هذه الميليشيات مبينا أن الولايات المتحدة وعصابات “قسد” تواصل سرقة النفط والآثار والموارد الوطنية السورية وتهريبها والعمل على محاولة خنق الاقتصاد السوري وافتعال أزمات تطول السوريين في حياتهم اليومية.

انظر ايضاً

فيرشينين يؤكد على الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها

نيويورك-سانا جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التأكيد على ضرورة الالتزام بوحدة سورية وسيادتها …