الشريط الإخباري

منقدر… فعالية منوعة تكرم مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

دمشق-سانا

مواهب فنية متنوعة في المسرح والموسيقا والغناء قدمها الأطفال من ذوي الإعاقة ضمن احتفالية “منقدر” التي أقيمت اليوم في المركز الثقافي العربي بالميدان تكريماً للطفل في يومه العالمي وللأطفال المعاقين ممن تحدوا وضعهم الجسدي وأبدعوا في الإنجاز.

وقدم الأطفال خلال الحفل فقرات متنوعة حيث أدى المشاركون من قبل معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية “رقصة العيد” فيما قدم أطفال معهد الأمل لذوي الإعاقة الحركية مسرحية بعنوان “منمنمات بين الماضي والحاضر” عرضت واقع حال الشباب بين الماضي “الاستقلالية والشجاعة والثبات والأصالة” وحالهم في الحاضر “اللامسؤولية والاتكالية” ثم عزف الشاب حسين محمد معزوفة موسيقية.

وشارك أطفال معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين بنشيد “بكتب اسمك يا بلادي” ثم أدى الطفل سليمان داوود أغنية بعنوان “ما بتركك” وأنشد الأطفال أغنية “أنا سوري وأرضي عربية” وعزفت الطفلة ماريا آغا على آلة الأورغ.

مدير ثقافة ريف دمشق غالب الزغبي أكد لـ سانا الثقافية أن فعالية اليوم تهدف للاهتمام بالأطفال ومواهبهم وإظهار تفوقهم مشيرا إلى أن المراكز الثقافية تسعى لإبراز المواهب والاهتمام بالجانب الإنساني لهم سواء أكانوا يافعين أم شبابا مؤكدا نية المديرية الاستمرار بهذه الأعمال ودعم الأطفال المعاقين.

فيما قالت عبير نادر مديرة مديرية المراكز والانشطة: “الفعالية توجهت لذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز مواهب الأطفال الذين حرموا من إحدى حواسهم ولكنهم استطاعوا تقديم شيء جميل ليكون بادرة أمل لهم”.

فيما أشارت رحاب الخطيب من شركة المركز السوري التي ساهمت بالفعالية إلى أهمية التشاركية في الفعاليات التي تهتم بالمعاقين ولا سيما التوجه للأطفال الذين تعرضوا لضغوطات كبيرة وضرورة تقديم أشياء جميلة إلى حياتهم.

ميس العاني