الشريط الأخباري

رعد: استراتيجية المقاومة الدفاعية طردت الاحتلال من جنوب لبنان

بيروت-سانا

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد جدوى استراتيجية المقاومة الدفاعية التي استطاعت طرد الاحتلال الاسرائيلي من معظم أرض الجنوب اللبناني في عام 2000.

وقال رعد خلال كلمة اليوم في بلدة جبع الجنوبية بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد المقاومة والتحرير إن “المقاومة اهتدت إلى استراتيجيتها الدفاعية الوطنية ذات الجدوى في حماية لبنان وصون سيادته وتوصلت إلى هذه الاستراتيجية بعد خبرة طويلة امتدت 18 عاماً من المواجهات والعمليات والاستشهاد والصبر والتحمل”.

بدوره أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني أنور جمعة أن لبنان لن يعود إلى زمن الاحتلال الإسرائيلي ولن يدخل في مرحلة البازار الأميركي مشدداً على أن عام 2000 مهد لعصر الانتصارات ووضع جانباً عصر الهزائم.

وقال جمعة في كلمة ألقاها في احتفال أقامته جمعية قولنا والعمل اللبناني في بلدة شتورا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير “ما زلنا حتى اليوم نتمتع ببركة انتصارات المقاومة”.

بدوره أكد رئيس الجمعية الشيخ أحمد القطان أن انتصار المقاومة وتحرير أرض الجنوب كان لكل اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم داعياً إلى ضرورة مواجهة الغطرسة الأمريكية الصهيونية والرامية للهيمنة على المنطقة واستهداف المقاومة ومحورها.

في سياق آخر أدان حزب الاتحاد اللبناني الحملة التي انطلقت ضد المقاومة والرامية لإعادة عملاء الاحتلال الإسرائيلي الذين فروا من أرض الجنوب اللبناني بعد دحر الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحزب  في بيان اليوم إن “الوطنية لا تقسم ولا تجزأ فلا يجوز أن نحتفل بعيد المقاومة والتحرير وأن تنطلق هذه الحملة تزامنا مع الاحتفال بهذا العيد العظيم”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السيد نصر الله: المقاومة هي الحل لاستعادة الأراضي المحتلة

بيروت-سانا أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة هي جزء من …