الشريط الإخباري

إعادة ترميم المواقع الحراجية المتضررة في حمص

حمص-سانا

يواصل العاملون في مديرية زراعة حمص جهودهم لإعادة ترميم المواقع الحراجية التي تعرضت للاقتطاع والحرائق خلال السنوات الماضية وزيادة المساحات الخضراء.

وذكر المهندس زياد فندي رئيس دائرة الحراج في تصريح لمراسلة سانا أن مساحة الغابات الاصطناعية وصلت قبل الأزمة إلى 36 ألف هكتار أما مساحة الغابات الطبيعية فبلغت 18 ألف هكتار مبينا أن الغابات تتوزع على كل مناطق المحافظة ولا سيما في تلكلخ – القصير- منطقة الجويخات- جبل أبو رجمين أما الغابات الاصطناعية فتنتشر في ضهر القصير- طريق طرطوس – الناصرة – حمص الفوسفات- حمص دمشق- كفرنان- عسيلة- جبال الشومرية.

وأوضح فندي أن نحو 1000 هكتار تعرض للقطع أغلبها على طريق حمص طرطوس ويتم العمل على تعويض الفاقد من الأشجار من خلال وضع خطة لزراعة الغراس الحراجية في المناطق التي تعرضت للقطع والحرائق خلال السنوات الماضية.

وأشار فندي إلى أنه تم خلال موسم التحريج الحالي زراعة 26 ألف غرسة في مواقع حراج الناصرة والمخرم مبينا أنه تم تنفيذ خطة المشاتل جميعها والتي تبلغ 500 ألف غرسة حيث تم تنفيذ 350 ألفا بمشتل العريضة و 100 ألف بمشتل البريج و 50 ألفا بمشتل تل ورد.

وحول إجراءات مديرية الزراعة بحمص في مكافحة الحرائق والحد من انتشارها لفت فندي إلى أنه تم وضع خطة شاملة لتوزيع الآليات والعمال في مواقع دائرة الحراج للموسم الحالي بالتنسيق مع عدة جهات لتفادي وقوع الحرائق والعمل على السيطرة عليها بشكل فوري بحال حدوثها.

وأوضح أن المديرية خصصت 17 صهريج إطفاء تم توزيعها على سبع مناطق حراجية وهي الناصرة- ضهر القصير- طريق حمص طرطوس- المخرم- كفرنان- الحاوي الغرفة المركزية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تعيين 800 عامل موسمي في منطقة الغاب لحماية الغابات وتطويرها

حماة-سانا عينت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب 800 عامل موسمي لحماية الغابات وتطويرها في المواقع …