الشريط الأخباري

العراق.. إحباط عمليتين إرهابيتين في بغداد والأنبار

بغداد-سانا

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن إحباط محاولة دخول سيارة مفخخة إلى العاصمة العراقية فجر اليوم.

وذكر بيان للعمليات نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي واع أن قوات الأمن وبناء على معلومات نشرت قوة على طريق ابو غريب غرب بغداد وتمكنت من إحباط محاولة عصابات “داعش” الإرهابية إدخال سيارة مفخخة إلى العاصمة وتم تفكيكها في المكان دون إحداث أضرار.

إلى ذلك أعلنت قيادة شرطة الأنبار عن تدمير معسكرين تابعين لإرهابيي “داعش” في منطقة حسينيات – عامج بصحراء المحافظة واعتقال عدد من إرهابيي التنظيم والاستيلاء على أسلحتهم وتجهيزاتهم وإحراق سيارة نوع بيك اب تيوتا والكثير من المؤن التي كان يستخدمها عناصر التنظيم.

كما أحبطت القوات العراقية عملية إرهابية في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب البلاد.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية في بيان اليوم تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه إن “مفارزها في الفرقة العاشرة للجيش العراقي تمكنت بناء على معلومات استخبارية دقيقة من القبض على اثنين من الإرهابيين في منطقة البو طيبان خططا للقيام بعملية إرهابية في الرمادي-الأنبار وتمكنت من إحباطها قبل تنفيذها”.

وأشار البيان إلى أن الإرهابيين اللذين تم اعتقالهما مطلوبان للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب العراقي.

وكانت وسائل إعلام عراقية أفادت في وقت سابق نقلا عن قيادة شرطة الأنبار عن تدمير معسكرين تابعين لإرهابيي “داعش” في منطقة حسينيات-عامج بصحراء المحافظة واعتقال عدد من إرهابيي التنظيم ومصادرة أسلحتهم وتجهيزاتهم وإحراق سيارة نوع بيك اب تويوتا والكثير من المؤن التى كان يستخدمها عناصر التنظيم الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل ستة عراقيين جراء سلسلة تفجيرات إرهابية في بغداد

بغداد-سانا قتل ستة عراقيين وأصيب 21 آخرون اليوم جراء خمسة تفجيرات إرهابية منفصلة في العاصمة …