الشريط الأخباري

دائرة ذوي الإعاقة بجامعة البعث تقدم خدمات لأكثر من ثلاثين طالباً وطالبة

حمص-سانا

قدمت دائرة ذوي الإعاقة بكلية الآداب بجامعة البعث خدمات متميزة لعشرات الطلاب على مدار العام الدراسي وتسهم في اكتشاف المواهب المتميزة عندهم.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشارت الدكتورة سمر الديوب عميد كلية الآداب بجامعة البعث إلى أن المركز يتميز بوجود أجهزة متطورة تقوم بتحويل ملفات المحاضرات إلى ملفات إلكترونية تطبع طباعة نافرة على جهاز برايل إضافة إلى التسجيلات الصوتية التي تساعد الطلاب للحصول على المعلومات.

ولفتت الديوب إلى أن المركز يكتشف الحالات الإبداعية بين الطلاب المستفيدين حيث حازت الطالبة ريم سليمان من ذوي الإعاقة على مرتبة متقدمة بمسابقة تمكين اللغة العربية فئة الشعر بينما حصلت الطالبة روان اليوسف على المرتبة الأولى قسم اللغة الفارسية في جامعة البعث.

بدورها ذكرت مديرة الدائرة رزان آغا أن الدائرة مجهزة بمخبر حاسوب مفعل فيه برنامج ناطق (هال) وفي الدائرة عدة موظفين وعدد من الطلبة المتطوعين لافتة إلى أن اكثر من ثلاثين طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة استفادوا هذا العام من الخدمات التي تقدمها الدائرة منهم (11) طالبا وطالبة يدرسون اللغة العربية مشيرة إلى أنه يمكن لضعاف البصر ولمن يعانون من مشكلات صحية أخرى أن يستفيدوا من الخدمات المقدمة.

ولفت عدد من الطلاب الوافدين إلى الدائرة من ذوي الإعاقة إلى أن الدائرة أسهمت في تأمين الدعم اللازم لهم خلال دراستهم الجامعية وتشجيعهم على تقديم الأفضل والتخفيف من معاناتهم خلال العملية الامتحانية ليتمكنوا من اجتيازها ببساطة ودون معوقات.

انظر ايضاً

مركز التقانات الحيوية في جامعة البعث يضع استراتيجية للتوسع بزراعة الزعفران

حمص-سانا انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية والطبية لمحصول الزعفران وإمكانية زراعته في سورية وضع مركز التقانات …