الشريط الإخباري

محطة مياه البوليل الغربية بريف دير الزور في الخدمة

دير الزور-سانا

وضعت محطة مياه البوليل الغربية بريف دير الزور الشرقي في الخدمة اليوم بعد تأهيلها وإصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المحافظة بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته.

وذكر مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش أنه “في إطار الخطط الحكومية لإعادة الحياة الطبيعة إلى دير الزور تم وضع محطة مياه البوليل الغربية النموذجية بالخدمة الفعلية وذلك بعد إتمام كوادر المؤسسة أعمال الصيانة والتأهيل فيها” مشيرا إلى أنها “المحطة الثانية التي توضع بالخدمة في القرية لتأمين مياه الشرب للأهالي”.

وبين العلوش أن “ورشات المؤسسة تقوم حاليا بصيانة خطوط شبكة المياه في المنطقة لإيصال المياه لجميع المواطنين” مشيرا إلى أن عدد المحطات الداخلة في الخدمة منذ تحرير المحافظة من الإرهاب بلغ 45.

بدوره بين رئيس محطة البوليل الغربية عيسى الساير أن “المحطة بمواصفاتها النموذجية تعمل بمعدل 6 ساعات يوميا بطاقة 160 مترا مكعبا بالساعة ويتم تشغيلها بواسطة مولدة ديزل وهي توفر مياه الشرب لمنطقتي إصلاح البوليل والزور لافتا إلى أنه يتم تزويد المحطة بصورة مستمرة بمواد التعقيم وفحص المياه بشكل دوري.

ونوه الأهالي بالجهود الحكومية المبذولة لتأمين مياه الشرب وباقي المستلزمات الأساسية لإعادة نمط الحياة إلى طبيعته في المناطق المحررة وإصلاح ما خربه الإرهاب ولاسيما في البنى التحتية والمرافق العامة ما يسهم بعودة المزيد من الأهالي إلى مدنهم وقراهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انقطاع التيار الكهربائي عن عدة بلدات بريف دير الزور

دير الزور-سانا تسببت الرياح الشديدة التي تعرض لها ريف دير الزور الشمالي الشرقي ليلة أمس …