الشريط الأخباري

670 مليون ليرة لتحديث خطوط الإنتاج في ألبان حمص

حمص-سانا

تسعى شركة ألبان حمص إلى استعادة مكانتها في الأسواق من خلال طرح مجموعة متنوعة من منتجات الألبان ومشتقاتها تلبي حاجة المستهلك بجودة عالية وأسعار منافسة كما وسعت دائرة نشاطها التجاري عبر موزعين معتمدين يغطون محافظات طرطوس واللاذقية وحلب.

وأشار محمد حماد مدير عام الشركة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى قيام الشركة باستجرار 5480 طناً من الحليب البقري الخام من قبل جهات القطاع الخاص وتحويلها إلى منتجات الألبان المختلفة بقيمة تتجاوز مليار و957 مليون ليرة منذ بداية العام الحالي فيما بلغت قيمة مبيعات الشركة مليارا و847 مليون ليرة وتجاوزت أرباحها 213 مليون ليرة خلال الفترة ذاتها.

ولفت حماد إلى الانتهاء من الإعلان عن 6 مشاريع إنتاجية بقيمة 445 مليون ليرة ضمن الخطة الاستثمارية للشركة وهي قيد الدراسة الفنية تهدف إلى تطوير عمل الشركة وطرح تشكيلة متنوعة من المنتجات المضمونة وفق المواصفات والمعايير النظامية وبأسعار أقل مقارنة بأسعار المنتجات المماثلة الموجودة في السوق.

وأكد حماد سعي الشركة لمواكبة كل جديد في مجال صناعة الألبان حيث تم وضع خطة تطوير طموحة للنهوض بالشركة خلال عامين بقيمة 805 ملايين ليرة تضمنت شقين الأول إعادة تأهيل البنية التحتية للشركة بقيمة 135 مليون ليرة نفذ بالكامل وتم وضعها بالخدمة خلال العام الحالي 2019 في حين أن الشق الثاني تتضمن شراء وتركيب ثلاثة خطوط إنتاجية حديثة بقيمة 670 مليون ليرة تشمل خط إنتاج الحليب المعقم وخط إنتاج جبن المثلثات وهما قيد التوريد حالياً وخط إنتاج اللبن المعلب واللبنة المعلبة وهي قيد الدراسة الفنية للعروض المقدمة.

وذكر البائع فادي حمد صاحب بقالية أن منتجات شركة الألبان تلاقي إقبالاً واسعاً من قبل الزبائن نظراً لجودتها وسعرها المنافس وسمعتها مقارنة بمنتجات الشركات الأخرى خاصة جبنة القشقوان.

وأوضحت رانيا العلي ربة منزل أنها تفضل انتقاء منتجات الشركات العامة كونها تخضع للمراقبة وذات جودة عالية خاصة مع وجود مواد مشابهة مجهولة المصدر إضافة لأسعارها المناسبة.

وطالبت المواطنة فاديا عباس بزيادة الإنتاج وطرح منتجات جديدة تلبي أذواق المستهلكين وخاصة أن أسعار منتجات شركة ألبان حمص مناسبة وتتمتع بالجودة والمصداقية ولها تاريخ عريق في الأسواق.

هنادي ديوب

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency