تواصل فعاليات الملتقى العلمي لتحضير الفرق الوطنية للمشاركة بالأولمبيادات العالمية

دمشق-سانا
تواصل الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري فعاليات الملتقى العلمي لتحضير الفرق الوطنية للمشاركة في الأولمبيادات العالمية للرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية المقررة في تموز المقبل.
وبين رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن الهيئة ستقيم بالتعاون مع اللجان العلمية المركزية الاختبارات العلمية الاخيرة للمشاركين بالملتقى يوم الجمعة القادم لتقييم مستوياتهم التي وصلوا اليها بعد برامج التأهيل والتدريب العلمي التي تلقوها خلاله وذلك بدءا من الساعة العاشرة صباحا في مدارس بنات الشهداء بدمشق.
ويشكل الملتقى مرحلة أخيرة من برامج التأهيل والتدريب العلمي للفرق الوطنية بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية استعدادا للمشاركة في الأولمبيادات العالمية التي تجري في تموز القادم واطلقته الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في 9 الشهر الجاري بمشاركة 85 شابا وشابة من نخبة المواهب العلمية من جميع المحافظات بينهم مجموعة من الطلاب الأوائل في مدارس أبناء وبنات الشهداء على ان يختتم فعالياته نهاية الجاري.
يذكر أن الأولمبياد العالمي للرياضيات يقام في جنوب إفريقيا والفيزياء في كازاخستان والكيمياء في فيتنام والمعلوماتية في تايوان والعلوم الطبيعية في أندونيسيا.

انظر ايضاً

انطلاق المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري