الشريط الإخباري

(دائرة الأحلام).. عمل مسرحي ينقل تصورات الشباب والأطفال

حمص-سانا

عمل مسرحي جديد بعنوان (دائرة الأحلام) تم عرضه مؤخراً على خشبة المسرح الكبير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث بمشاركة 11 شاباً وطفلاً يعملون معاً لأول مرة في سابقة هي الأولى من نوعها في المسرح الجامعي.

مؤلف ومخرج العمل عمار حاصوري أكد لنشرة سانا الشبابية أن العمل ينقل في أحداثه أحلام الأطفال ورؤيتهم لمستقبلهم عبر لعبة الأحلام التي يتم خلالها استعراض المشكلات التي تحيط بالشباب المعاصر وما يواجهه من قضايا حياتية وإشكالات اجتماعية.

وأضاف: “في الوقت نفسه يتناول العرض أحلام الشباب المعاصر وطموحاته مع التركيز على واقع الحال خلال سنوات الحرب وما خلفته من ظروف ينتظر الجميع انفراجها”.

ولفت حاصوري إلى أهمية دمج الأطفال في هذه الأعمال المسرحية الشبابية إذ أن هذا الأمر يضفي على العمل قيمة فنية مضافة ويزكي المواهب الجديدة كما أنه يفسح الأفق أمام توليفة غنية من الأفكار والتصورات ضمن قوالب يتنوع فيها الأداء والتقنية الفنية.

الطالبة نورشان يوسف قالت: إنها المرة الأولى التي تقف فيها على خشبة المسرح حيث وجدت نفسها تبوح بكل ما يجول في خاطر الشباب من هموم يومية وقضايا مجتمعية معقدة ومتشعبة.

الطفل أحمد القاسمي أعرب عن سعادته بهذه المشاركة التي مكنتهم كأطفال موهوبين من إظهار قدراتهم البسيطة التي ستكبر من خلال متابعتهم فن التمثيل المسرحي الذي أحبه كثيراً.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency