الشريط الإخباري

مياه حمص: تنفيذ مشاريع حفر آبار وصيانة وتأهيل شبكة المياه

حمص-سانا

أنهى فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص تنفيذ مشاريع في عدد من مناطق المحافظة شملت صيانة واستبدالاً لخطوط الشبكة وإعادة تأهيلها وحفر آبار لمياه الشرب.

وذكر ‏المهندس حسن حميدان مدير مياه حمص في تصريح لمراسلة سانا أن ‏ورشات الفرع استبدلت شبكة المياه في قرى أم السرج وأم جامع وفاحل والمخرم الفوقاني و‏تل صفا وأم حارتين وبلقسة والمحفورة وأعادت تأهيل شبكات المياه في قرى الريف ‏الشمالي والشرقي والحولة ومحطات الغنطو وتير معلة والدار الكبيرة والمختارية بالإضافة ‏إلى الانتهاء من حفر آبار في الدردارية وأم الدوالي وآبار في تلكلخ وباب الهوى وتعقيم ‏مياه عين التنور. ‏

وأوضح حميدان أن العمل مستمر في عدد من المشاريع ويشمل استبدال شبكات مياه قرى ‏مرج القطا والمستورة وفلة وصيانة شبكة في مدينة الرستن وبلدتي غرناطة وزميمير‏ مضيفاً إنه يتم العمل حالياً على تمديد خطوط مياه من بئر الدردارية الجديد و‏حفر آبار في قرى العكاري والنويحة وبلوزة والحراكي.

‏ولفت إلى التعاون مع المنظمات الدولية في تنفيذ بعض المشاريع منها إعادة تأهيل محطات ضخ الرستن والفرحانية الشرقية ومهين وتنفيذ خط ضخ الديبة ‏والعاليات والنزهة والرقاما والدرداء والمنزول والبريج وإعادة تأهيل مشروع بئر وخزان وشبكة مياه في قرية الزعفرانة وتجهيز آبار تلدو ‏وكفرلاها.

يشار إلى أن الفرع أنفق على مشاريعه منذ بداية العام الحالي 551 مليون ليرة من قيمة ‏اعتماده السنوي البالغ مليارين و300 مليون بنسبة إنفاق مالي تبلغ 24 بالمئة.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مياه دمشق تنهي وصل 5 آبار لمياه الشرب مع خط الضخ في مدينة داريا

دمشق-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها اليوم أعمال وصل …