الشريط الإخباري

لايكات تويتر تقود سياسات ترامب

واشنطن-سانا

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتمد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في اتخاذ قراراته وتبرير سياساته بدءاً بقضايا الهجرة وانتهاء بقراره سحب القوات الأمريكية من سورية وذلك اعتماداً على عدد الإعجابات التي تحصدها تغريداته في هذا الموقع.

وأضافت الصحيفة في مقال لها إنه بعد وقت قصير من إعلان ترامب عن خطط لسحب القوات الأمريكية من سورية نهاية العام الماضي زار عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي الرئيس ترامب لبحث القرار المثير للجدل وفوجىء النواب بعد طرح الموضوع مع ترامب أنه استدعى الرجل الذي يشرف على حسابه الخاص في موقع تويتر ويدعى دان سكافينو وذلك للرد على الانتقادات التي وجهت له بشأن هذا الإعلان وقال له: أخبرهم كم تحظى سياساتي بالإعجاب على تويتر!!.

وأشارت الصحيفة إلى أن سكافينو بدأ يطلع النواب على عدد الإعجابات التي حصدتها تغريدة ترامب بخصوص اعلانه سحب القوات الأمريكية من سورية وكم كان التفاعل إيجابيا مع الإعلان.

ووفق الصحيفة نقلا عن مقربين من الرئيس ترامب فإنه يلجأ في معظم الأحيان إلى نصيحة وتأكيد من وسائل التواصل الاجتماعي حول سياساته الأكثر حساسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سكافينو التقى ترامب كمساعد بلعبة الغولف عندما كان عمره 16 عاماً وقضى معه أوقاتاً طويلة بينما يجلس اليوم على بعد أقدام من المكتب البيضاوي وهو حاضر في معظم الاجتماعات ورافق ترامب في رحلاته إلى السعودية والأرجنتين وغيرها من الوجهات البعيدة كما أصبح أحد أقرب المقربين منه داخل البيت الأبيض ويلجأ إليه كبار المسؤولين لقراءة مزاج ترامب.

ويقول المقربون من ترامب أن سكافينو يقدم التبريرات لقرارات الرئيس المثيرة للجدل بدءاً من هجومه على لاعبي كرة القدم الأمريكية وليس انتهاء بقراراته بشأن الهجرة أو غيرها.

وبينت الصحيفة أن ترامب أقر في مقابلة معها أن سكافينو يلعب دوراً رئيسياً في تشكيل التغريدات التي يطلقها ووصفه بأنه لا غنى عنه كرئيس لوسائل الإعلام الاجتماعية خلال حملة عام 2016 وأنه أحد الأصول الرئيسية لانتخابات عام 2020.

وكانت الكثير من تغريدات ترامب على موقع تويتر منذ وصوله إلى البيت الأبيض مطلع عام 2017 أثارت جدلاً في الأوساط الأمريكية بينما شككت الكثير من وسائل الإعلام بصحة ترامب العقلية على خلفية قراراته المتهورة على الصعيد الداخلي الأمريكي والسياسة الخارجية وخاصة افتعال الحرب التجارية العالمية والانسحاب من الاتفاقيات الدولية وغير ذلك.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر

واشنطن-سانا أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الدفاع مارك إسبر وعين كريستوفر ميلر مدير المركز …