الشريط الأخباري

القوات المصرية تقضي على 12 إرهابياً في الجيزة والقاهرة

القاهرة-سانا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم القضاء على 12 إرهابيا من حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان المسلمين الإرهابية كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات بعد تلقي أوامر بهذا الخصوص من متزعمي تنظيم الاخوان الإرهابي في الخارج بهدف إحداث فوضى في البلاد.

وجاء في بيان للوزارة أن عمليات المتابعة لقطاع الأمن الوطني رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الأعمال مشيرا إلى أنه بمداهمتها قامت تلك العناصر بإطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور ما أسفر عن مقتل سبعة من الإرهابيين.

وأوضح أنه عثر بحوزتهم على أربعة من الاسلحة الآلية وبندقية خرطوش وكمية من مادة الـ (آر سالت) والنترات والدوائر الكهربائية والأدوات المستخدمة في تصنيع المواد المتفجرة.

وتابع البيان إنه في الإطار ذاته داهمت القوات المصرية إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق في القاهرة بعد تلقي معلومات حول وجود عدد آخر من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية كانت تعد لتنفيذ عملية عدائية وجرى تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل خمسة منهم وعثر بحوزتهم على خمس بنادق آلية وعبوتين معدتين للتفجير وعبوتين متفجرتين.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت قبل أربعة أيام القضاء على 47 إرهابياً خلال عمليات نفذتها شمال ووسط سيناء شرق مصر.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على 16 إرهابياً شمال سيناء

القاهرة-سانا قضت القوات المصرية على 16 إرهابياً خلال مداهمتها بؤرتين إرهابيتين في مدينة العريش شمال …