الشريط الأخباري

كليتشدار أوغلو:أردوغان سيهزم مرة أخرى بالانتخابات البلديةباسطنبول

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في مأزق وسيهزم في الانتخابات المحلية التي ستتم إعادتها في اسطنبول لأن المواطنين سئموا سياساته الفاشلة في الداخل والخارج.

ودعا كليتشدار أوغلو خلال كلمة له في مدينة سامسون اليوم الناخبين للتصويت لمصلحة أكرم إمام أوغلو في الانتخابات التي ستجري الشهر القادم وقال “لقد هزمنا أردوغان في انتخابات آذار وسوف نهزمه مرة أخرى في حزيران وسنلقنه هو ومن معه في الهيئة العليا للانتخابات الدرس الديمقراطي الذي يستحقونه”.

وأضاف إن “أردوغان في مأزق وسوف يلجأ الى سيناريوهات غريبة ولكن سنتصدى له مهما فعل وسنمنعه من أي عملية تحايل أو تزوير لأن جميع استطلاعات الرأي تتوقع فوزا ساحقا لإمام أوغلو بعد أن سئم المواطنون من سياسات أردوغان الفاشلة في الداخل والخارج”.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا رضخت لمطالب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية الحاكم وقررت إعادة إجراء الانتخابات البلدية في اسطنبول في الـ23 من حزيران المقبل عقب طعن أردوغان بفوز المعارضة فيها بعدما كانت اللجنة المذكورة أعلنت في الـ17 من نيسان الماضي فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري أمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول بفارق 13 ألف صوت عن مرشح حزب العدالة والتنمية.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: أردوغان سبب مشاكل تركيا

أنقرة-سانا جدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو التأكيد أن المشاكل التي …