الشريط الأخباري

زراعة درعا: إصابات قليلة بصدأ القمح

درعا-سانا

أكد رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا المهندس حسن الصمادي أن واقع المحاصيل الزراعية جيد رغم إصابة بعض حقول القمح بمرض الصدأ.

وأشار الصمادي في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الإصابة بمرض الصدأ قليلة في درعا مقارنة بباقي المحافظات لاعتماد الفلاحين على زراعة القمح القاسي مبيناً أن المكافحات مستمرة من قبل الفلاحين بالتعاون مع الوحدات الإرشادية المنتشرة في كل أرجاء المحافظة.

وأضاف إن مواد المكافحة الخاصة بآفة السونة توزع مجاناً على الفلاحين الذين بدورهم يتعاونون مع الدوائر الزراعية والوحدات الإرشادية في مجال المكافحة وكيفية الاستخدام الأنجح للمبيدات بهدف الوصول إلى أعلى إنتاج موضحاً أن الإصابة بالسونة دون العتبة الاقتصادية التي تستوجب المكافحة.

وبين الصمادي أن المديرية أنشأت غرفة عمليات لمتابعة أسراب الجراد الموجودة في شمال الأردن وجهزت المرشات والمبيدات إضافة لمعدات في مستودعات وزارة الزراعة للاستعانة بها عند الحاجة ومستعدة للتدخل الفوري في حال وصولها إلى الأراضي السورية.

وأضاف إنه جرى تكليف رؤساء الوحدات الإرشادية والدوائر الزراعية الحدودية الموجودة في كل من درعا البلد ونصيب والطيبة والغارية الشرقية والسماقيات ومعربة والسهوة وغيرها من المناطق الحدودية بالمناوبة على مدار الساعة ضمن نطاق عملهم للقيام بأعمال الرصد والتحري لحشرة الجراد الصحراوي والإبلاغ في حال المشاهدة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء توزيع الغراس الحراجية للموسم الحالي بدرعا

درعا-سانا بدأت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا عمليات توزيع وبيع الغراس الحراجية على القطاعين …