الشريط الإخباري

اليمن.. العدوان يصعد خروقاته لوقف إطلاق النار في الحديدة

صنعاء-سانا

صعدت قوات العدوان السعودي ومرتزقتها من خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب اليمن والذي تم التوصل إليه خلال محادثات السويد.

وذكر موقع المسيرة نت أن “مرتزقة العدوان استهدفوا مطار الحديدة الدولي اليوم بأكثر من 11 قذيفة مدفعية كما استهدفوا قريتي محل الشيخ والزعفران بـ7 صواريخ كاتيوشا دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا”.

وقصفت قوات العدوان الليلة الماضية بشكل مكثف مناطق سيتي ماكس وحارة الضبياني بمدينة الحديدة فيما قصف المرتزقة منطقة الفازة بمديرية التحيتا بـ26 قذيفة.

وتواصل قوات العدوان السعودي اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني حيث ارتكب طيران العدوان أول أمس مجزرة جديدة جراء سلسلة غارات شنها على العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظة ما أدى إلى سقوط 77 شخصاً بين شهيد وجريح.

إلى ذلك أدان وزير المالية اليمني رشيد أبولحوم استهداف تحالف العدوان السعودي لمركز رقابة ميتم الجمركي في محافظة إب معتبراً أن هذا الاستهداف يأتي ضمن مسارات العدوان وسياسته في تدمير الاقتصاد الوطني اليمني وتجفيف ما تبقى من إيرادات متاحة لحكومة الإنقاذ ولاسيما بعد أن فرض حصاراً شاملاً على موانئ الحديدة منذ أكثر من أربع سنوات.

ولفت  إلى أن استهداف العدوان للجمارك استهداف للأمم المتحدة ذاتها التي تستخدم هذه المنافذ في عملها الإنساني في اليمن كما أنه تصرف يقوض مساعيها في تنفيذ اتفاق السويد بشأن إيرادات الموانئ وتحييد الاقتصاد.

من جهة ثانية كشف مسح أجرته وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في اليمن خروج ما بين 92 إلى 95 بالمئة من الأجهزة في المستشفيات عن عمرها الافتراضي أو تعطلها.

وأشارت وزارة الصحة في بيان صادر عنها اليوم إلى أن جريمة تحالف العدوان السعودي التي ارتكبها صباح الخميس الماضي والتي أوقعت عشرات الضحايا من الجرحى والشهداء وخاصة من الأطفال والنساء وما سبقها من جرائم سواء في العاصمة أو في بقية المحافظات أظهرت مدى كارثية الوضع الصحي في اليمن وخاصة لجهة الأجهزة والمعدات الطبية وانعدام الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها الأممية والمنظمات الدولية بأن يوفوا بالتزاماتهم وتعهداتهم بسرعة الاستجابة للوضع الطارئ والإنساني وخاصة في القطاع الصحي وأن يوفروا الاحتياجات الأساسية والضرورية للشعب اليمني.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف محافظتي الحديدة وصعدة

صنعاء-سانا شن العدوان الأمريكي البريطاني مساء أمس سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة