الشريط الإخباري

العراق.. إجلاء إكسون موبيل لم يؤثر على إنتاج حقل غرب القرنة 1

بغداد-سانا

أعلن مسؤولو نفط عراقيون أن إنتاج النفط من حقل غرب القرنة 1 جنوب العراق لم يتأثر بعد أن أجلت شركة إكسون موبيل النفطية الأمريكية جميع موظفيها الأجانب منه اليوم ونقلتهم إلى دبي.

ونقلت رويترز عن المسؤولين قولهم إن “الإنتاج في الحقل لم يتأثر بالإخلاء” مضيفين إن العمل يسير بوتيرة طبيعية ويتولى مسؤوليته مهندسون عراقيون موضحين أن الانتاج يتم الإشراف عليه من قبل المهندسين العراقيين أصلاً والأجانب تواجدهم بصفة استشارية.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت قبل أيام مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط كما وجهت تحذيرات للعاملين في بعثاتها الدبلوماسية في العراق وحذرت مواطنيها في المنطقة على إثر تصاعد تهديداتها تجاه إيران.

وتستمر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سياساتها العدائية والاستفزازية تجاه الدول المعارضة والرافضة لهيمنتها ومحاولاتها المستمرة للسيطرة على مقدرات الشعوب والتحكم بمواقفها.

إلى ذلك حذرت الولايات المتحدة شركات الطيران التي تنفذ رحلات في منطقة الخليج من زيادة المخاطر التي تواجهها طائراتها نتيجة لتصاعد التوتر في المنطقة.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية سلمت اليوم إلى الدبلوماسيين الأمريكيين في عدد من دول الخليج بياناً حذرت فيه شركات الطيران من زيادة المخاطر خلال رحلاتها فوق الخليج.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: إنتاج النفط الخام بلغ أكثر من 5ر3 ملايين برميل يوميا

ان-سانا أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية الإيرانية للنفط ركن الدين جوادي أن إنتاج النفط الخام …