كتاب رياضي جديد حول رياضة الباركور والجري الحر

دمشق-سانا

“فن الانتقال ورياضة الباركور والجري الحر” كتاب رياضي جديد يعنى بتفاصيل رياضة الباركور وتاريخها وطرق ممارستها وفق الأساليب الحديثة المتعارف عليها في العديد من الدول أعده مؤسس رياضة الباركور في سورية فراس فلاح.

والباركور رياضة تعتمد على خفة الحركة والرشاقة كالقفز من نقطة إلى نقطة في الهواء في جميع الأماكن بمهارة كبيرة حيث لا يمكن تأدية حركاتها إلا من خلال متخصصين تدربوا جيدا عبر برامج محددة وضمن أسس تعتمد السلامة لممارسها.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المؤلف فلاح إن الكتاب يقع في 117 صفحة ويعرض كل ما يحتاجه ممارس الباركور من معلومات حول تاريخها محليا وعلى مستوى العالم إضافة إلى طرق ممارستها بالشكل الأمثل بالاستعانة بطرق توضيحية للجانب العملي وجانب من مشاركاتها وعروض لاعبيها في المهرجانات خلال السنوات السابقة.

وتمنى فلاح أن يشكل هذا الكتاب إضافة جديدة للمكتبة الرياضية ولاسيما أن هذه الرياضة تشهد إقبالا ملحوظا من فئة الشباب للياقة البدنية العالية التي تمنحها لممارسيها وانتشارها الواسع مع دخولها عالم السينما كرياضة حركية إضافة إلى النتائج المتميزة التي حققها فريق باركور سورية خلال مشاركاته الخارجية.

وكان فريق باركور سورية شارك في البطولة العالمية للألعاب الشرقية التي أقيمت في مدينة همدان الإيرانية أواخر العام الماضي إلى جانب فرق مثلت أكثر من 14 دولة ونال خلالها فراس فلاح ذهبية في ألعاب فري ستايل باركور وأحرز أحمد صلان فضية ألعاب فايت وسما أدهم فضية كروسفت سيدات وبرونزية في لعبة الباركور سيدات كما نال هيثم عثمان التصنيف الثالث عالميا وحصل على برونزية في لعبة الباركور.

 

انظر ايضاً

اعتماد رياضة الباركور في نادي شهبا بالسويداء

السويداء-سانا اعتمد نادي شهبا بالسويداء رياضة الباركور ضمن ألعابه تمهيداً للمشاركة من خلالها بالبطولات الرسمية.