الشريط الأخباري

اعتقال تسعة إرهابيين خططوا لتنفيذ هجمات في إندونيسيا

جاكرتا-سانا

ألقت السلطات الإندونيسية القبض على تسعة إرهابيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات خلال الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن ديدي برازيتو المتحدث باسم الشرطة قوله اليوم أن “فرق مكافحة الإرهاب ألقت القبض على جوكو سوبريونو المسؤول عن تدريب مسلحين في بلدة ماديون شرقي جاوة أمس فيما تم في عملية أخرى القبض على ثمانية آخرين في مقاطعة جاوا الوسطى”.

وأوضح برازيتو أن سبعة من الإرهابيين عادوا للتو بعد انضمامهم للتنظيمات الإرهابية في سورية مشيرا إلى أن سوبريونو ينتمي لمجموعة إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش”.

ومن المقرر صدور نتائج الانتخابات الرئاسية بحلول الثاني والعشرين من أيار الجاري.

وكانت الشرطة الإندونيسية اعتقلت في وقت سابق من الشهر الجاري أربعة إرهابيين في منطقة بيكاسي بالعاصمة جاكرتا وقتلت شخصا خامسا حاول تفجير قنبلة خلال حملة للشرطة.

اعتقال ثلاثة إرهابيين كانوا يخططون لهجمات في ماليزيا وإندونيسيا

كما اعتقلت الشرطة الماليزية ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في ماليزيا وإندونيسيا.

ونقلت رويترز عن عبد الحميد بادور المفتش العام في الشرطة قوله اليوم “تم إلقاء القبض على مواطن إندونيسي لارتباطه بتنظيم داعش الإرهابي في ولاية سيلانجور يوم الثلاثاء الماضي” مشيرا إلى أن المشتبه به تم تجنيده داخل التنظيم المذكور أثناء وجوده في السجن لخمس سنوات في سورابايا بإندونيسيا.

وأضاف بادور: “تم اعتقال إرهابيين اثنين من تنظيم داعش من ولاية كيدا شمال ماليزيا” لافتا إلى أن الإرهابيين المعتقلين كانا يخططان لاستهداف عدد من الكنائس في مدينة يوجياكارتا بإندونيسيا.

يشار إلى أن السلطات الماليزية ألقت القبض خلال السنوات الماضية على مئات الإرهابيين بعد أن شن إرهابيون يتبعون لتنظيم داعش الإرهابي سلسلة هجمات إرهابية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا عام2016.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency