الشريط الأخباري

حملة (لقمتنا سوا) مستمرة في طرطوس للعام الخامس

طرطوس-سانا

للعام الخامس على التوالي تستمر حملة “لقمتنا سوا” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي والوصول لأكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع المحلي لتأمين بعض الاحتياجات الخاصة لهم.

عفراء أحمد مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس أكدت في تصريح لمراسلة سانا على الدور المهم للقطاع الأهلي والخاص في الحملة عبر تقديم المبادرات والخدمات المختلفة لأبناء المجتمع من الفقراء وذوي الشهداء والجرحى إضافة إلى ذوي الإعاقة.

واعتبر وسيم طيار من جمعية أنيس سعادة الملائكية للأطفال ذوي الإعاقة أن مشاركتهم في الحملة تأتي من باب الواجب الوطني

والاجتماعي تجاه أبناء البلد الواحد وتأكيدا على دور العمل التطوعي في عملية التنمية المجتمعية وتحفيز كل القطاعات للمساهمة في هذه المبادرات لتكون جنبا إلى جنب لحل المشكلات الاجتماعية وخصوصا في هذه المرحلة.

عيسى عثمان أمين سر جمعية الزللو الخيرية أشار إلى أن الجمعية تشارك بتقديم مواد صحية لذوي الإعاقة إضافة إلى تقديم الأدوية والسلل الغذائية خلال فترة الحملة التي تقام بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وعبر عدد من المستفيدين من هذه الحملة عن شكرهم لهذه المبادرة التي تعكس حسب زبيدة محسن الأخلاق العالية التي يتمتع بها أبناء البلد وإحساسهم بمعاناة بعضهم في حين رأت إلهام سلامة أن المبادرة تسهم في بلسمة جراح الكثيرين ممن تأثروا بتداعيات الحرب الإرهابية التي تشن على سورية لأكثر من ثماني سنوات.

الجريح ربيع علي قال إن المبادرات التي يقوم بها المجتمع الأهلي تشعرنا بأن تضحياتنا مع رفاقنا الشهداء والجرحى لن تذهب سدى وأسهمت إلى حد كبير في تعزيز الحس الوطني والمجتمعي الذي تتمتع به سورية وهذا أكبر دليل على الوحدة الوطنية الراسخة التي تميز الشعب السوري عبر تاريخه الطويل بينما اعتبر سلمان رابعة أحد مسرحي الجيش أن العمل التطوعي يسهم في توطيد دعائم المحبة والثقة بين مختلف أطياف المجتمع وخصوصا في شهر رمضان.

انظر ايضاً

حملة “لقمتنا سوا” تكمل عامها الخامس في الحسكة

الحسكة-سانا يواصل المتطوعون الشباب في حملة لقمتنا سوا في الحسكة جهودهم في شهر رمضان المبارك …