الشريط الأخباري

معرضان للتاريخ والمبادرات الفنية في درعا

درعا-سانا

أعمال فنية متنوعة حاكى بعضها الحضارات التي تعاقبت على سورية واستخدمت أخرى توالف بيئية لصناعة أشكال جديدة تضمنها معرضا التاريخ والمبادرات الفنية والموسيقية المقامان للمرة الأولى في محافظة درعا لطلاب مدارس المحافظة.

المعرض الذي تحتضنه ثانوية الشهيد اسماعيل أبو نبوت جاء ضمن فعاليات المهرجان التربوي السوري للفنون واللغات الذي يقام في كل المحافظات.

موجهة مادة التاريخ هيام الربداوي قالت في تصريح لـ سانا: “المعرض قسم إلى أجنحة عدة تناولت الحياة الاجتماعية والاقتصادية لشعوب المنطقة من الحضارات المصرية القديمة والأموية إضافة إلى جناح خصص للتراث السوري” لافتة إلى أن فكرة المعرض انطلقت من مادة التاريخ للمنهاج المطور للصفوف الأول والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي.

نبيل أبو نبوت مشرف معرض المبادرات الفنية والموسيقية أوضح أن المعرض يقام على هامش المهرجان التربوي للفنون واللغات وضم أعمال الطلاب خلال العام الدراسي وفق المناهج المطورة الحديثة ومعظمها من توالف البيئة مشيرا إلى أن هذه الأعمال ستخضع للتقييم من قبل لجنة تحكيم مختصة وأن المعرض شكل فرصة كبيرة لاكتشاف مواهب مميزة ستتمكن من المنافسة في المسابقات التي ستتم على مستوى سورية.

وكان للطلاب والطالبات المشاركين في المعرض رأيهم في هذه المشاركة حيث اعتبرت الطالبة لميس بجبوج أنها استطاعت التعرف بشكل ملموس على حضارات موغلة في القدم مرت على سورية وعظمة هذه الحضارات أما الطالب منذر فلفت إلى دور المعرض في ابراز موهبته في النحت وتشكيل مجسمات تحاكي أبرز معالم الحضارة المصرية.

لما المسالمة