الشريط الإخباري

قصائد في البوح العاطفي بمجموعة شعرية لإبراهيم منصور

دمشق-سانا

كينونة العلاقة بين الرجل والمرأة بشكلها السامي محور قصائد المجموعة الشعرية “قدس أقداسك يا بنت” التي صدرت مؤخرا للشاعر ابراهيم فهد منصور.

تعتمد نصوص المجموعة على البنية التركيبية السليمة في التعامل مع الأدوات والمفردات اللغوية المتناسقة والبعيدة عن العلل في محاولة للتعويض عن العاطفة التي لم تكن أساسية في طرحه الشعري كقوله في قصيدة “نشرة جوية”..”الرؤية واضحة جدا ليس هنالك من شك عندي في معنى الغيمة .. فالغيمة أنت وهذا المطر الهاطل في قلبي .. زخات يديك”.

كما يعتمد الشاعر في مجموعته الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب على رفع مستوى التصوير في تشكيل النسيج الشعري في القصيدة كقوله في قصيدة الوجه الثاني.. “يسقط وجهي في البئر وتبقى الصورة في الماء.. وأسعى من أجل قناع ثان”.

المجموعة التي تقع في 243 صفحة من القطع المتوسط والفائزة بجائزة نزار قباني الشعرية لعام 2017 تعتمد حصرا على التفعيلة في بناء المعمار الايقاعي للقصائد وتذهب إلى البوح العاطفي ومحاكاة المرأة في جميع النصوص.

للشاعر ثلاث مجموعات شعرية “إله من طين” و”تاء التأنيث الغائبة” و”أجساد شائكة” وسبق له أن فاز بجائزة فرع اللاذقية لاتحاد الكتاب العرب.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency